أخبار مصر

كتل هوائية قادمة من أوروبا.. الأرصاد تحذر من طقس ممطر غدًا


01:59 م


الإثنين 13 فبراير 2023

كتب- أحمد مسعد:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد مستمرة في التأثير بعمق للمنخفض الجوي الموجود في طبقات الجوى العليا، الذي يعمل على تزايد فرص الأمطار على المناطق الساحلية؛ وتتكون أمطار متوسطة على سواحلنا الشمالية الغربية؛ نتيجة تأثير منخفض جوي بكتل هوائية شمالية رطبة قادمة من جنوب وشرق أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط.

وقالت غانم، في تصريحات خاصة لـ مصراوي، الاثنين، إنه من المتوقع أن تتحول هذه الكتل إلى أمطار متوسطة على محافظات شمال الوجه البحرى، تكون غزيرة أحياناً على محافظات “مطروح، الإسكندارية، البحيرة، كفر الشيخ”.

وتابعت: من المتوقع أن تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة علي السواحل الشرقية وتحديدًا على محافظات جنوب الوجه البحري قد تمتد في فترة المساء بأمطار خفيفة من مناطق من “القاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس، فرص الأمطار في المناطق الداخلية خفيفة غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية”.

كما تنشط الرياح على بعض المناطق من السواحل الغربية جنوب سيناء وجنوب البلاد لأن في استمرار إنخفاض درجات الحرارة خلال فترات النهار والليل، وسيسجل القاهرة العظمى 17 درجة مئوية، منوهة أنه خلال فترات النهار أجواء شتوية مائلة للبرودة وخلال فترة الليل ستكون شديدة البرودة بواقع 9 درجات مئوية.

ويتكون الصقيع على المزروعات الموجودة في وسط سيناء وشمال الصعيد، كما تتزايد فرص تكوين الثلوج على مرتفعات بمناطق سانت كاترين وجبل موسى بسب انخفاض درجة الحرارة في المناطق الجبلية لتحت الصفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *