أخبار مصر

تصل القاهرة مساء اليوم.. الأرصاد تعلن أماكن سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة


10:42 ص


الثلاثاء 14 فبراير 2023

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يوجد الآن أجواء باردة على كافة الأنحاء مع استمرار اندفاع الهواء الرطب المار على مسطح البحر المتوسط إلى شمال البلاد وتكاثر للسحب المتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة على مدار اليوم.

وأضافت الهيئة في منشور عبر الصفحة الرسمية بموقع فيسبوك، يوجد انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء دون المعدلات الطبيعية خلال هذا الوقت من العام حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 17 درجة.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وتكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى قد تغزر أحيانا على مطروح- الإسكندرية -البحيرة- كفر الشيخ.

وتابعت الهيئة: “من المتوقع أن تمتد الأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحرى، والفرصة قائمة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس مساء.

وأكدت الهيئة: تتكون الشبورة الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية و مدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم:

القاهرة الكبرى ١٧ درجة مئوية.

الوجة البحري ١٧ درجة مئوية.

السواحل الشمالية ١٦ درجة مئوية.

جنوب سيناء ٢١ درجة مئوية.

شمال الصعيد ١٨ درجة مئوية.

جنوب الصعيد ٢١ درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *