أخبار مصر

شقق مثلث ماسبيرو.. ننشر إجراءات التعاقد والتخصيص للأهالي


11:14 م


الثلاثاء 14 فبراير 2023

كتب- محمد نصار:

تواصل اللجنة العليا المشكلة من وزارة الإسكان ومحافظة القاهرة أعمال إنهاء إجراءات التعاقد مع أهالي مثلث ماسبيرو الراغبين في العودة للمنطقة وذلك بعد الانتهاء من إجراء القرعة العلنية الخاصة بالعودة للمثلث.

وينشر مصراوي إجراءات التعاقد وتخصيص الشقق السكنية للأهالي في النقاط التالية:

1- يتوجه المواطن إلى مقر بنك التعمير والإسكان فرع الشيخ زايد بأصل العقد المحرر مع محافظة القاهرة.

2- تقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من خلال بنك التعمير والإسكان فرع الشيخ زايد بالبدء في إجراءات التعاقد وفق حالة كل مواطن وعدد الغرف التي كان يشملها التطوير ومساحة الوحدة المخصصة له في القرعة وثمن الوحدة ومبلغ وديعة الصيانة المتفق عليه وأقساط الدفعات الشهرية المستحقة وفق العقد المعد لذلك، ويتم إخطار المواطن بخطاب موجه إلى جهاز مدينة الشيخ زايد من قبل بنك التعمير والإسكان بما يفيد إتمام الإجراءات وفق الشروط المتفق عليها.

3- يقوم جهاز مدينة الشيخ زايد بإعطاء خطاب للمواطن موجه إلى شركات المرافق (كهرباء -مياه) للتعاقد على عدادات الاستهلاك الخاصة بكل وحدة وباسم المواطن الوارد بكشوف التخصيص والعقد المبرم مع هيئة المجتمعات العمرانية.

4- بعد انتهاء المواطن من إجراءات التعاقد مع شركات المرافق يتوجه مباشرة إلى جهاز مدينة الشيخ زايد بأصل تعاقد المواطن مع شركات المرافق وبناء على ذلك يقوم جهاز المدينة بتحرير محضر تسليم الوحدة المخصصة للمواطن بناء على القرعة العلنية التي تمت يوم الثلاثاء الموافق 27/12/2022.

5- يتوجه المواطن بمحضر التسليم إلى الموقع “منطقة مثلث ماسبيرو” لاستلام الوحدة المخصصة له من قبل جهاز تطوير مثلث ماسبيرو وفق القواعد والإجراءات والمواعيد الزمنية المحددة.

وفي حالة رغبة المواطن بتعديل نظام التعاقد الوارد في العقد (من إيجار إلى تمليك أو إيجار تمليكي والعكس) عليه سرعة التقدم بطلب إلى حي بولاق أبو العلا لتعديل التعاقد خلال أسبوع من تاريخ هذا الإعلان.

6- بالنسبة لبدل الإيجار المستحق للمواطنين عن أشهر نوفمبر وديسمبر 2022 ويناير وفبراير 2023 سيتم خصم هذه المبالغ عند التعاقد لصالح المواطن من مبلغ التأمين المستحق أو من من مبالغ القسط المستحقة على المواطنين ويتم تسوية الموقف المالي وفقا لهذا، وتحرير إيصالات باقي الشيكات بالأقساط الإجمالية من المبالغ المستحقة على المواطن سواء قسط أو تأمين.

7- في حالة رغبة المواطن لتبديل الوحدات السكنية مع مواطن آخر بوحدة سكنية بنفس المساحة ونفس شروط التعاقد سيتم التعامل معه من خلال الإجراءات المتبعة لذلك من جانب هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد الانتهاء من إجراءات تخصيص وتسليم الوحدات لباقي المواطنين.

8- المواطنون الذين تخلفوا عن القرعة يتم التواصل مع الحي وتقديم طلب بشأن تخصيص وحدة سكنية لهم وذلك بعد دراسة أوراقهم وسداد كافة المستحقات المطلوبة لعدادات المرافق وتقديم الإيصال الدال على ذلك، على أن يتم بعد ذلك الانتهاء من إجراءات تخصيص واستلام الوحدات للمواطنين المشاركين في القرعة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *