أخبار مصر

هل طرحت الإسكان وحدات جديدة لمحدودي الدخل؟


02:41 م


الثلاثاء 14 فبراير 2023

كتب- محمد عبدالناصر:

الحصول على شقة في مشروع الإسكان الاجتماعي أو سكن لكل المصريين، من أهم الأمور التي تشغل تفكير راغبي الحصول على وحدة سكنية مدعومة من الدولة بأسعار بسيطة.

وخلال الفترة الحالية تداول عدد كبير من صفحات الفيسبوك معلومات عن طرح شقق جديدة بـ197 ألف جنيه تابعة لصندوق الإسكان الاجتماعي، والذي يتولى طرح شقق الإسكان الاجتماعي.

كما تداولت الصفحات أيضًا إعلانا عن هيئة الأوقاف المصرية عن طرح شقق جديدة لمحدودي الدخل، والتي تتولى هي الأخرى طرح شقق بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي.

مي عبدالحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، أكدت في تصريحات سابقة أنه لا يوجد طرح في الوقت الحالي لشقق الإسكان الاجتماعي، وأن آخر إعلان كان تحت اسم سكن لكل المصريين 3، والذي كان في أكتوبر ماضي، وحاليا يتم فرز ملفات المتقدمين.

وتطرح أيضًا هيئة الأوقاف بعض الوحدات لأعضائها والتي تكون لمحدودي الدخل، لكن الوقت الحالي لا يوجد أي إعلان لحجز شقق جديدة.

وتأتي شقق الإسكان الاجتماعي في الطرح الجديد الموجه إلى فئة محدودي ومتوسطي الدخل بمساحة واحدة منها وهي 90 مترا في كل المدن الجديدة والمحافظات، وتشمل 3 غرف ومطبخ وحمام وصالة كاملة التشطيب.

وتتراوح قيمة مقدم حجز شقق الإسكان الاجتماعي الجاهزة للتسليم من 15 ألف جنيه وحتى 22 ألف جنيه يتم سدادهم في البريد طوال فترة التقديم، مع إتاحة تقسيط قيمة الوحدة على 30 عامًا، بفائدة 3% سنويًا، بشرط دفع المقدم بقيمة 10% لمحدودي الدخل، و15% لمتوسطي الدخل.

وفي آخر إعلان لشقق الإسكان الاجتماعي، كان يوجد 3 أسعار للوحدات السعر الأول 194 ألف جنيه، والسعر الثاني 207 ألف، أما السعر الثالث بلغ 310 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا:

بـ 60 ألف مقدم.. التفاصيل النهائية للحصول على شقة في الإسكان

بـ25 ألف مقدم.. كيف تحصل على قطعة أرض من الإسكان في المدن الجديدة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *