أخبار مصر

لن نتقدم إلا بالعلم.. تفاصيل استقبال محافظ كفر الشيخ وفد “تعليم النواب”


01:47 م


الأحد 19 فبراير 2023

كتب- نشأت علي:

استقبل اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بديوان عام المحافظة، اليوم الأحد، وفدًا برلمانيًّا من لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم، ضمن الزيارة الميدانية لمحافظتي كفر الشيخ والبحيرة، بحضور الدكتور عبد الرزاق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ.

وكشف جمال نور الدين عن جهود تطوير العملية التعليمية بكفر الشيخ، مشيرًا إلى ربط التعليم الفني بالمناطق الصناعية من خلال التدريب ٤ أيام في الأسبوع، ليتم بعدها اختيار عدد كبير منهم للالتحاق بسوق العمل مباشرة.

وأشار محافظ كفر الشيخ أيضًا إلى كلية الاستزراع السمكي؛ لا سيما أن المزارع السمكية بكفر الشيخ على مساحة نحو ٦٠ ألف فدان، بواقع حجم إنتاج سمكي ٤٢%، بالإضافة إلى مزارع غليون.

وأكد محافظ كفر الشيخ افتتاح المدرسة النسيجية التي توفر فرص عمل كبيرة للدارسين عقب انتهاء مدة الدراسة.

وقال نور الدين: نعلم قدر التعليم، والمحافظة لن تتقدم إلا بالعلم، مؤكدًا الحرص الدائم على التنسيق مع الجامعة بهدف الاستفادة منها في كل مناحي الحياة.

وكشف المحافظ عن جهود المحافظة في مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، مؤكدًا أن الاهتمام بدروس التقوية في المدارس من بين أفضل الحلول لمواجهة هذه الأزمة.

وطالب نور الدين لجنة التعليم بمساندة المحافظة في رفع كفاءة مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار محافظ كفر الشيخ إلى تقليل الكثافة الطلابية إلى متوسط ٤٤ طالبًا في الفصل، مؤكدًا أنه تم تقليل المدارس التي تعمل فترات مسائية.

وأكد نور الدين أنه من خلال الخدمة العامة نجحت المحافظة في السيطرة بشكل جيد على عجز أعداد المعلمين، وكذلك مواجهة الكثافة الطلابية في الفصول.

وكشف محافظ كفر الشيخ عن انخفاض نسبة الأمية من ٢٧% إلى ٢٤%، وهي نسبة كبيرة، قائلًا: ونعمل على مواجهة هذه الأزمة للحد من نسبة الأمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *