أخبار مصر

رئيس “الأسقفية”: أي صلوات للزواج من نفس الجنس تتطلب التوبة


01:30 ص


الإثنين 20 فبراير 2023

كتب- إسلام لطفي:

اختتم الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، سنودس الإقليم لعام 2023 إذ رسم الشماس كريمزون ليصبح قسًا في كنيسة يسوع الملك بطرابلس بليبيا خلال صلوات القداس الإلهي وذلك بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.

وقال في عظته: المسيح هو المعني الحقيقي للتلمذة وأننا كلنا مدعوين لنكون تلاميذ للمسيح وأن نعيش حياة الطاعة والإيمان مثلما دعا تلاميذه في الماضي بأسمائهم لحياة الشركة والخدمة.

وأضاف: ما يميز تلاميذ المسيح هي محبتنا لبعضنا البعض وأن الله يسدد كل احتياجاتنا ويملؤنا سلاما ومحبة.

وتضمن السنودس تقارير عن أحوال الكنائس بالإبروشيات بمصر وجامبيلا والقرن الإفريقي وشمال إفريقيا كما شمل تقارير عن مركز الدراسات المسيحي الإسلامي وكلية اللاهوت الأسقفية.

وفي سياق آخر اختتمت جلسات السنودس بإصدار مجموعة من القرارات والتوصيات، كما قدم السنودس الشكر للمطران منير حنا أنيس رئيس الأساقفة السابق علي عمله الدؤوب طوال الـ21 عامًا الماضيين حيث عبر السنودس عن امتنانه لرؤيته في إنشاء إقليم الإسكندرية.
وأصدر سنودس إقليم الإسكندرية بيان يؤكد أن العلاقات الجنسية حسب تعليم الكتاب المقدس الذي تؤمن به الكنيسة الأسقفية هي داخل إطار الزواج بين رجل وامرأة ولهذا فإن أي ليتورجيا (صلوات) أو بركات للزواج من نفس الجنس تتعارض مع كلمة الله المقدسة وتتطلب التوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *