أخبار مصر

رقم قومي ورابط إلكتروني.. كيف تتابع نتيجة التقديم في شقق سكن لكل المصريين 3؟


09:14 م


الثلاثاء 21 فبراير 2023

كتب- محمد عبدالناصر:
حدد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عددًا من الخطوات والطرق التي يمكن معرفة نتيجة التقديم في إعلانات الإسكان الاجتماعي أو سكن لكل المصريين.

وخلال الفترة الحالية ينتظر المتقدمين لشقق الإعلان الـ16 أو سكن لكل المصريين 3 نتيجة التقديم في هذا الإعلان والذي كانت خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين.

الإعلان الـ16 أو سكن لكل المصريين شهد طرح عدد كبير من الشقق في 22 محافظة، وتتضمن هذا الطرح شقق لمحدودي الدخل ومتوسطى الدخل.

ويمكن متابعة نتيجة التقديم من خلال الطرق التي حددها صندوق الإسكان الاجتماعي.

* الطريقة الأولى وهي الاتصال بأرقام الخط الساخن 1188 أو 5777 من أي تليفون محمول و 090071117 من أي خط أرضي، حيث تعمل تلك الخدمة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى 9 مساء.

* الطريقة الأفضل والأسهل في معرفة حالة الطلب من خلال إرسال رسالة نصية عبر الهاتف بها الرقم القومي لصاحب الطلب، وهذه الرسالة بـ3 جنيهات، على رقم 1124.

* الطريقة الثالثة والتي يتيحها صندوق الإسكان الاجتماعي للاستعلام عن موقف الطلب في حجز شقق مشروع الإسكان الاجتماعي، عن طريق الموقع الإلكتروني https://cservices.shmff.gov.eg/Complaints، حيث يمكن الاستعلام عن حالة الطلب للحاجزين وذلك باستخدام الرقم القومي للمستعلم.

يبدأ صندوق الإسكان الاجتماعي خلال الفترة الحالية في إرسال رسائل على الهاتف للمتقدمين بها نتيجة التقديم، وإذا لم يتم إرسالها لأي متقدم يمكن معرفة نتيجة التقديم من خلال الطرق السابق توضيحها.

اقرأ أيضًا:
الشقق ارتفعت 30%.. ننشر أسعار أرخص 5 مناطق في القاهرة الكبرى

“الإسكان الاجتماعي”: حملات ضبطية قضائية على الشقق المخالفة وإنذارات للمغلقة

من لهم حق الحجز.. الإسكان تطرح مرحلة جديدة من شقق الإسكان المتوسط بـ3 مشروعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *