أخبار مصر

مدّ تعاقدات و73 مشروعًا و”حياة كريمة”.. تفاصيل قرارات مجلس الوزراء الجديدة


04:12 م


الأربعاء 22 فبراير 2023

كتب- أحمد السعداوي:

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، حسب بيان صحفي، على مد مدة التعاقدات الإدارية المبرمة بكل أنواعها بواقع 6 أشهر إضافية، مع توجيه السلطة المختصة طرف الجهات الإدارية نحو إعمال سلطاتها التقديرية المقررة في هذا الشأن؛ تحقيقًا لمزيد من الدعم الموجه إلى مختلف أطياف مجتمع الأعمال في مواجهة تداعيات الأزمات العالمية الحالية.

واعتمد مجلس الوزراء القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 13/2/2023، بشأن الإسناد للشركات، أو زيادة أوامر الإسناد لاستكمال الأعمال للاستفادة من الاستثمارات التي تم إنفاقها لعدد 68 مشروعًا، وتكون الجهات الطالبة مسؤولة عن مناسبة الأسعار.

ووافق مجلس الوزراء على طلب وزارة الشباب والرياضة بشأن التعاقد مع شركة المدن للخدمات الرياضية والشبابية؛ لإسناد أعمال إنشاء 15 مبنى إداريًّا بمراكز الشباب بمختلف المحافظات ضمن خطة المشروعات الاستثمارية للوزارة، ممثلة في المجلس القومي للشباب، للعام المالي 2022- 2023.

واعتمد مجلس الوزراء الموافقات الصادرة من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بشأن إقامة 73 مشروعًا في 17 محافظة على مساحة تبلغ 81 فدانًا و18 قيراطًا و11 سهمًا، في إطار تنفيذ مشروعات النفع العام التي تقدم بها المحافظون، ومنها المشروعات التي تتبع المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير الريف المصري.

وتشمل هذه المشروعات: إقامة محطات خلط خرسانية، ومحطات معالجة صرف صحي، ومحطات تشوين أتربة، بالإضافة إلى مشروعات حفر آبار استكشافية، وإنشاء مصنع للفلنكات الخرسانية، وإقامة محطة تخفيض وإضافة رائحة لتوصيل الغازات الطبيعية، فضلًا عن مشروعات إقامة جمعيات زراعية، ووحدات صحية، ووحدة إسعاف، ونقطة شرطة، وموقف سيارات، ومسجد، ومبنى خدمات تابع لكنيسة، ومراكز تنمية الأسرة والطفل، ومراكز شباب، علاوة على إقامة مدارس ومعاهد أزهرية، بالإضافة إلى المشروعات السكنية وغيرها.

ووافق مجلس الوزراء على قيام وزارة التنمية المحلية بالتعاقد مع وزارة الإنتاج الحربي، لتأثيث وتجهيز عدد 329 مجمعاً خدمياً حكومياً بالقرى المستهدفة، ضمن المجمعات الخدمية المُنفذة ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *