أخبار مصر

“السجيني” يقترح الإعلان عن المحال المخالفة للأسعار.. والتموين: ندرس المقترح


04:45 م


الخميس 23 فبراير 2023

كتب- نشأت علي:

اقترح النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الإعلان عن المحال العامة التي يتم تحرير محاضر لها بشأن مخالفة الأسعار المعلنة، لتكون رادع لكل من تسول له نفسه المخالفة والتجاوز في ملف الأسعار خاصة السلع الاستراتيجية.

وعقب علاء مرتضى رئيس الإدارة المركزية للرقابة لوزارة التموين، قائلا:” سندرس المقترح وفقا للضوابط القانونية”.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم برئاسة النائب أحمد السجيني رئيس اللجنة وفي حضور اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، وأثناء مناقشة طلب إحالة موجه من قبل النائب عمرو درويش بشأن الرقابة على الأسعار وضخ مزيد من السلع التموينية لتلبية احتياجات السوق.

وأكد “مرتضى”، أن جميع السلع متوفرة وهناك وأقل مخزون استراتيجي من السلع الأساسية يكفي لمدة 3 شهور، وهناك احتياطيا يصل إلى 6 شهور.

وقال خالد عبدالله رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، قائلا: “نسعى لإحداث توازن في أسعار السلع في السوق، ونطرح الأرز بـ 14.5 جنيها، والسكر كذلك، والزيت بـ 35 جنيها، والسلع التموينية يتم توفيرها بنسبة 100%.

وانتقد النائب عمرو درويش، مقدم طلب الإحاطة، قائلا: “هذه الجهود الكريمة تٌهدر بالحديث حول أن السوق حر وغياب الرقابة على الأسواق”، متسائلا عن هامش الربح في الأرز الذي يتم بيعه من قبل التجار ب 25 جنيها، فى الوقت الذى تطرحه الوزارة في منافذها بـ 14.5 جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *