أخبار مصر

يضم الديانات الثلاث.. وفد أزهري يشارك في افتتاح “البيت الإبراهيمي” بالإمارات – صور


01:07 م


الخميس 23 فبراير 2023

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

شهدت دولة الإمارات، الخميس الماضي، افتتاح “بيت العائلة الإبراهيمية”، تطبيقًا لاتفاقية الأخوة الإنسانية التي وقعت بين شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان مطلع فبراير 2019، في أبو ظبي.

و”بيت العائلة الإبراهيمية” يجمع الديانات السماوية الثلاث تحت سقف صرح واحد، ترجمة لأهداف وثيقة “الأخوة الإنسانية”، وتم تدشينه تخليدا للزيارة التاريخية لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وقداسة البابا فرنسيس الثاني، للإمارات العربية فبراير 2019.

الإمارات تأمر بتشييد “بيت العائلة الإبراهيمية” تخليدًا لزيارة البابا فرنسيس

وشارك الأزهر الشريف، في افتتاح “البيت الإبراهيمي” بالعاصمة الإماراتية، بوفد ضم الدكتور محمد المحرصاوي نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، والدكتور محمود نجاح مشرف اللغة الإنجليزية بمرصد الأزهر.

ولم يشارك فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، في فاعليات افتتاح البيت الإبراهيمي والتي تمت الخميس الماضي بالعاصمة الإماراتية.

ووقع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا فرنسيس الثاني بابا الفاتيكان، على حجر أساس إنشاء بيتي الله على أرض الإمارات، مطلع فبراير 2019، خلال فاعليات التوقيع على وثيقة الأخوة الإنسانية، بالإمارات.

ودشن شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان، مسجدا يحمل اسم “أحمد الطيب”، وكنيسة “القديس فرنسيس” على هامش توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية.

البابا فرنسيس وشيخ الأزهر يوقعان “وثيقة الأخوة الإنسانية” بأبو ظبي

كان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، حذر خلال كلمته في احتفالية مرور عشر سنوات على تدشين بيت العائلة المصرية، من ما يسمى بالديانة الإبراهيمية، في نوفمبر 2021، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

اقرأ أيضا:

بعد افتتاح “البيت الإبراهيمي” بالإمارات.. ماذا قال شيخ الأزهر عن الديانة الإبراهيمية؟​

افتتاح البيت 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *