أخبار مصر

تبدأ الأحد.. الأرصاد تكشف موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة


04:31 م


الجمعة 24 فبراير 2023

كتب- إسلام لطفي:

أعلنت الدكتوره منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، توقعاتها بشأن موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة، حيث تكون خلال يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وقالت في تصريح خاص لـ”مصراوي”، إنَّه متوقع أن العظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى 26 و27 درجة خلال فترة النهار.

وأضاف أن الأجواء ستشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بداية من يوم الأحد المقبل حتى نهاية الأسبوع، وتكون أعلى مما يشهده المواطنين خلال اليوم الجمعة بارتفاع من درجتين إلى 5 درجات.

وتابعت: سنشعر بالدفء خلال فترة النهار، إثر وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يؤثر علينا، ما يجعل الجو صحو بشكل كبير.

وأوضحت أن درجة الحرارة في جنوب الصعيد ستصل إلى 31 درجة خلال فترة النهار.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تبدأ في الارتفاع من الأسبوع المقبل، ليكون الارتفاع تدريجي على مدار الأسبوع المقبل.

وأوضحت في بيان لها، اليوم الجمعة، أن ارتفاع درجات الحرارة سببه إثر تكون منخفض جوي على مسطح البحر المتوسط يجذب إليه رياح جنوبية دافئة تؤثر على كافة الأنحاء.

وأشارت إلى أن تبقى الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية صباحا خاصة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلنت حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة اليوم الجمعة.

وتوقعت أن يسود طقس بارد صباحًا معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للدفء على جنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء، شديد البرودة على شمال الصعيد ووسط سيناء، ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

ونوهت بأن التعرض لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بالدفء خلال فترات النهار

وأشارت إلى أنه توجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع موجود نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *