أخبار مصر

منتجات مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي تزين معرض “ديارنا” للحرف اليدوية


07:36 م


السبت 25 فبراير 2023

(مصراوي):

شارك عدد مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في معرض وزارة التضامن الاجتماعي “ديارنا” للحرف اليدوية والتراثية، والذي افتتحته أمس وزارة التضامن الاجتماعي بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.

وزينت منتجات مركز استدامة من صناع الخير عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي معرض ديارنا بجناح خاص.

وأكد هاني عبدالفتاح المدير التنفيذي لصناع الخير أن مشاركة المؤسسة بمنتجات مراكز استدامة دعم وتمكين المرأة الريفية اقتصاديا بالمعارض الكبرى ومنها معارض ديارنا، تأتي ضمن اليات عمل متكاملة تنتهجها صناع الخير في مراكز استدامة تستهدف تدريب وتأهيل السيدات الريفيات المعيلات على الحرف التراثية والمشغولات اليدوية وتسليمهن أنوال في منازلهن وإمدادهن بالخامات وتسويق منتجاتهن، بما يضمن دورة إنتاج مكتملة بما يحقق العائد الأفضل للسيدة المستهدفة.

وأشار عبدالفتاح إلى أن مراكز استدامة تم التخطيط لها، لكي تكون جميع منتجاتها صديقة للبيئة وتحقق أهداف قومية منها إحياء الحرف التراثية التي تكاد تندثر، وقبل هذا خلق فرص عمل غير تقليدية تأمن للمستفيدات داخل شهري مرضي فضلا عن توطين الصناعات اليدوية بالقرى المصرية للعودة بالقرية المصرية لقرية المنتج الواحد الذي تشتهر به القرية، ويعمل معظم سكانها في مراحل إنتاجه المختلفة.

كما شاركت مؤسسة أبو العينين الخيرية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي أيضا بعدد من المنتجات، من منطلق حرصها على المشاركة في مثل هذه المعارض المهمة، وفي إطار رؤيتها لأهمية التمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية حتى يكون لديهم مصدر دخل دائم.

وأكدت سمية أبو العينين، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة أبو العينين الخيرية، أهمية المعرض في الترويج للمنتج المصري ودعم صغار المنتجين، ودمج ذوي الهمم في سوق العمل، ودعوة الشباب للتعرف على تراث بلدنا.

من جهتها، قالت سامية عميرة، مدير تدريب الفتيات والسيدات بمؤسسة أبو العينين، إنه يوجد بالمؤسسة أكثر من 400 أسرة مشتركة بالتدريب على الحرف المختلفة، لافتة إلى تدريب الفتيات على جميع الحرف والمشغولات اليدوية من خياطة وتريكو، حيث يقدمن إنتاجا على أعلى مستوى من الملابس والمفروشات واللوحات الفنية وغيرها من الإكسسوارات، حيث تقوم الفتيات والسيدات بالإنتاج الجيد خلال أسبوعين، ما يفتح أبواب الخير والرزق للفتيات وذوي الهمم منهن.

وأضافت أن المؤسسة تشجعهم على الاستمرارية، من خلال تقديم العديد من المساعدات المادية والمعنوية لتأسيس المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتسويق مشغولاتهم في المعارض سواء محلية أو خارجية، مؤكدة أن هذه المشغولات حظت بإشادة من جميع المسؤولين في المعرض.

وتقام النسخة الحالية من معرض “ديارنا” للحرف اليدوية، تحت شعار “مصر بتتكلم حرفي” على مساحة أكثر من 2800 متر مربع، بمشاركة أكثر من 400 عارض يمثلون 20 محافظة للترويج لحرفهم اليدوية الأصيل.

ويحتفل المعرض هذا العام بالثقافة والفنون لمدينة وواحة سيوة الفريدة كضيف الشرف، حيث سيتم تسليط الضوء على المنتجات والثقافة الخاصة بتلك المنطقة المميزة من أرض مصر، والمفوضية السامية لشئون اللاجئين في مصر، بالإضافة إلي عارضين من ذوي الإعاقة لعرض منتجاتهم ودعم قضاياهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *