أخبار مصر

مدبولي: تطوير وإنشاء 5 موانئ بحرية بتكلفة 44 مليار في سيناء


02:45 م


الأحد 26 فبراير 2023

كتب- محمد نصار:

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تفاصيل خطة تطوير وإنشاء الموانئ البحري في سيناء.

وقال مدبولي، إن هناك 5 موانئ بحرية وجافة تم إقامتها وتطويرها على أرض سيناء خلال الفترة الماضية بتكلفة تجاوزت 44 مليار جنيه.

وأضاف رئيس الوزراء أن منها ميناء شرق بورسعيد البحري، وميناء العريش البحري الذي يتم تحويله إلى ميناء متكامل على أعلى مستوى، إلى جانب ميناء القنطرة شرق البري، وميناء نويبع البحري، وميناء طابا البري.

واستعرض مدبولي في هذا الصدد مجموعة من الصور التي تظهر حجم التنمية التي شهدها ميناء شرق بورسعيد البحري، خلال الفترة من عام 2014 وحتى عام 2023، مؤكدا أن تلك الصور تعكس حجم ما تم تنفيذه من أعمال وما تم ضخه من استثمارات حكومية في هذا الشأن، ليس فقط لزيادة سعة الميناء، ولكن لإقامة مناطق أخرى تنموية وإعادة تأهيل ورفع كفاءة عدد من المناطق المجاورة للميناء، ومنها المنطقة الصناعية خلف الميناء.

وأشار رئيس الوزراء إلى تلك الأعمال تأتي في إطار الجهود المتكاملة لتنمية الجزء الشمالي من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ولفت رئيس الوزراء لما شهده ميناء نويبع البحري من أعمال تطوير ورفع كفاءة بلغت تكلفتها نحو 350 مليون جنيه، وميناء العريش البحري، الذي وجه الرئيس السيسي، بتحويله إلى دولي متكامل على البحر المتوسط، وذلك بتكلفة تتجاوز 4 مليارات جنيه، مؤكدا أن تنفيذ مختلف تلك المشروعات يستهدف ربط سيناء سواء بالدولة، أو بالعالم الخارجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *