أخبار مصر

مفيش أمان من غير تنمية.. “دفاع النواب” تشيد باستراتيجية وقرار السيسي المصيري لإعمار سيناء


03:04 م


الأحد 26 فبراير 2023

كتب- نشأت علي:

أشاد اللواء إبراهيم المصري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بكلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء تفقده اصطفاف المعدات المشاركة في تنمية شبه جزيرة سيناء، اليوم الأحد، مؤكداً أن أرض الفيروز، سيناء الحبيبة، روت بدماء المصريين وستظل قطعة غالية تطرح الخير والبناء والتنمية لكل أبناء الوطن.

وقدم وكيل دفاع النواب، في تصريحات إلى المحررين البرلمانيين، اليوم، التحية والتقدير لكل شهداء الوطن من أبناء القوات المسلحة والشرطة، الذين بذلوا أرواحهم من أجل تطهير سيناء من دنس الإرهاب والمخربين، مؤكداً أن دماء الشهداء ستظل شريان أمل ووقود للإعمار والبناء والتنمية وأن استراتيجية الرئيس لتنمية سيناء قرار مصيري وحتمي.

وتابع المصري بأن الرئيس السيسي الوحيد الذي فطن إلى حقيقة مصيرية بأنه لا استقرار ولا أمان ولا حياة كريمة إلا بالتنمية الحقيقية على كل شبر في سيناء، لتتحقق المعجزات على أرض الفيروز بالإعمار والتنمية ويعم الخير على أبناء سيناء وكل المصريين .

ولفت وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب إلى أن الحرب ضد الإرهاب لم تنتهِ بعد، كما قال الرئيس، وأن هناك محاولة لعرقلة جهود التنمية ومستمرة، مشيرًا إلى أن الوعي واستنهاض الهمم هما الدافع الحقيقي للمرحلة المقبلة.

وتابع وكيل دفاع النواب بأن تصريحات رئيس الوزراء بأن حجم الاستثمارات المنفذة والجاري تنفيذها في شبه جزيرة سيناء يبلغ 610 مليارات جنيه، وتم تطوير 5 موانئ بحرية وجافة بتكلفة 44 مليار جنيه، وأنه تم زيادة الأراضي الزراعية في سيناء إلى نحو 675 ألف فدان، وإقامة عدد من المدن الجديدة ضمن خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء.. كلها أرقام تؤكد أن تنمية سيناء وجعلها واحة للأمن والأمان قرار مصيري للدولة المصرية، وسيكون له نتاج كبير على الاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *