أخبار مصر

مناقشة رواية المبدول للأديب والكاتب الصحفي محمد حسن الألفي اليوم


04:16 م


الأحد 26 فبراير 2023

كتب- مصراوي:

تناقش اللجنة اللجنة الثقافية بنادي الصيد بالتعاون مع صالون إلهام عفيفي الثقافي، رواية المبدول للأديب والكاتب الصحفي الكبير محمد حسن الألفي والصادرة حديثا عن دار الفاروق للاستثمارات الثقافية، وذلك مساء اليوم في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً.

يشارك في المناقشة الروائي والفنان التشكيلي حسين نوح والدكتوره عزة أحمد هيكل عميد كلية الإعلام بالأكاديمية العربية والدكتور رمضان الحضري أستاذ الأدب والبلاغة والنقد وتدير اللقاء الشاعرة إلهام عفيفي.

وتدور أحداث الرواية ما بين الأرض وتحت الأرض والسماء، في أجواء من الخيال الواقعي فى إسقاط غير مباشر على محنة كاتب كبير فى البحث عن اليقين وعن الله وعن سر الوجود، حيث يصطدم بالجحيم وسكانه يدعونه إلى الكفر لبلوغ الحقيقة ويلتقى إبليس الذى رآه ولده الذى احترق فيرسله إلى قرية آمنة مزمنة اسمها قرية التقاة ويأمره بنشر المعاصى.

وصدرت لمحمد حسن الألفي العديد من الروايات من بينها: غزل الهوانم، فتاة الأفيون، المرأة التركوازية، أنثى المطر، نوم العازب، ساعة الحظ. ومن أعماله المسرحية نساء السعادة، والتى عرضت على مسرح السلام لمدة ستة أشهر، ومسرحية ليلة سودة والقفص.

وبدأ محمد حسن الألفى العمل الصحفي في مجلة روزاليوسف، ثم رئيسًا لتحرير صحيفة الميدان، انتقل منها ليشغل منصب رئيس التحرير التنفيذى للعدد الأسبوعى لصحيفة نهضة مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *