أخبار مصر

3 بأسيوط وواحد من قنا.. أسماء ضحايا ومصابي العمال المصريين بالكويت


02:43 م


الثلاثاء 28 فبراير 2023

كتب- يوسف

أعلنت وزارة القوى العاملة، أسماء ضحايا ومصابي الحادث المروري للعمال المصريين بالكويت، موضحة أن الحادث أسفر عن وفاة 4 وإصابة 3 آخرين.

وقالت الوزارة في بيان عاجل اليوم الثلاثاء، إن جثامين العمال المصريين الذين لقوا مصرعهم وصلت القاهرة صباح اليوم، مؤكدة أنها تابعت من خلال مكتب التمثيل العمالي التابع لها بسفارة جمهورية مصر العربية بدولة الكويت، حالة العمال المصريين ضحايا حادث تصادم وانقلاب ثنائي في طريق المطلاع باتجاه العبدلي أثناء توجههم إلى عملهم.

وأضافت الوزارة، أنه تم إنهاء إجراءات شحن الجثامين إلى أرض الوطن على رحلة الجزيرة رقم 701، اليوم الثلاثاء، وجار المتابعة مع شركة التأمين لمعرفة هل مؤمن عليهم من عدمه.

وأوضح إمام العاصي الملحق الإداري بمكتب التمثيل العمالي بدولة الكويت في تقريره للوزارة، أنه تابع العمال المصريين ضحايا حادث تصادم وانقلاب ثنائي في طريق المطلاع باتجاه العبدلي أثناء توجههم إلى عملهم حيث لقي 4 مصرعهم وهم:

– مينا حليم ميخائيل كامل من محافظة أسيوط

– راضي عشم شفيق حنين من محافظة أسيوط.

– مدحت مكرم بولس مسعود من مواليد من محافظة أسيوط.

– سامي شكري جميل ونيس من محافظة قنا.

كما أصيب 3 آخرين داخل العناية المركزة بمستشفى الجهراء وهم:

– المقاول عيد ناجح فراج والذي يعاني من كسور بالقدم وتجمعات دموية بالراس والبطن.

– بيتر سعد صدقي موسي يعاني بكسور بالوجه واليد اليمني.

– عادل داوود سليمان يعاني بكسور بالجمجمة ونزيف.

وتابع العاصي: تم التواصل مع أبناء عمومتهم بالكويت، وأفادوا بأن جميعهم يعملون “أعمال حرة ” لدى مقاول من الباطن والمقاول من ضمن المصابين وتم تسجيل قضية رقم 23/2023 مرور المطلاع.

وأضاف الملحق الإداري، أنه تم التنسيق مع القسم القنصلي لإنهاء إجراءات شحن الجثامين إلى أرض الوطن، وتم إبلاغ عزاء وزير القوى العاملة لذوي المتوفين وتمنيه الشفاء العاجل للعمال المصابين، مؤكداً حرص المكتب على متابعة كل مستحقات المتوفيين والمصابين لدى جهات العمل التابعين لها وتوصيلها إلى ذويهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *