أخبار مصر

وزيرة الهجرة تشيد بجهود أبناء مصر في الخارج لإبراز الصورة الإيجابية عن الوطن


12:27 م


الأربعاء 01 مارس 2023

(مصراوي):

أشادت سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بجهود أبناء مصر في الخارج لإبراز الصورة الإيجابية عن الوطن، مثمنة ما تقدمه الجاليات المصرية في تونس والمغرب والجزائر من خدمة الأشقاء في البلدان الثلاثة، في القطاع الطبي والأكاديمي، وكذلك وإسهاماتهم المتميزة في تحقيق نهضة في قطاعات الإنشاءات والاستثمارات وغيرها من المجالات.

جاء ذلك خلال لقاء سها جندي، عبر وسائل الاتصال، ضمن مبادرة “ساعة مع الوزيرة”، مع جاليات مصر في تونس والمغرب والجزائر، بمشاركة السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة للجاليات، والسفراء، ياسر عثمان، سفير مصر بالمغرب، مختار وريدة، سفير مصر بالجزائر، إيهاب فهمي، سفير مصر بتونس، وكذلك عدد من ممثلي مؤسسات ووزارات الدولة المصرية، المعنية بدعم المصريين بالخارج وحل مشكلاتهم.

وقالت وزيرة الهجرة، خلال اللقاء، إن مصر ترتبط بعلاقات وطيدة مع مختلف الدول العربية، ومن بينها دول تونس والمغرب والجزائر، التي تضم جاليات مصرية متميزة، معربة عن شكرها للجاليات المصرية في هذه الدول، مشيرة إلى أن المصريين في كل مكان يقدمونه من خدمات إنسانية متميزة، حول العالم، كما يحرصون على نقل تلك الخبرات إلى أرض الوطن.

وأكدت الوزيرة، حرص القيادة السياسية على رعاية مصالح المواطنين المصريين حول العالم، معتبرة إياهم جزءا محوريًا من عملية التنمية التي يشهدها الوطن في ظل الجمهورية الجديدة، وقادرون على إحداث فارق بما ينقلونه من خبرات ومعرفة وترويج للفرص المختلفة داخل مصر، في مجالات متنوعة.

وأوضحت، أن الوزارة تمثل كل مصري بالخارج، ولذلك نأخذ على عاتقنا حل مشكلاتهم والاستماع إلى مقترحاتهم، وتقديم المزيد من الخدمات، بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة المصرية، مثمنة دور سفراء مصر بالخارج فيما يقدمونه من خدمات للمصريين بالخارج.

واستعرضت وزيرة الهجرة، آلية التواصل مع المصريين بالخارج، وحل مشكلاتهم، حيث يقوم فريق العمل بالمتابعة المستمرة على مدار الساعة، مشيرة إلى الكثير من الحالات التي تدخلت وزارة الهجرة لحل مشكلاتهم، بالتنسيق مع وزارات ومؤسسات الدولة، موضحة أن لقاء اليوم يشهد مشاركة من عدة وزارات ومؤسسات معنية بخدمة المصريين بالخارج، لتحقيق استراتيجية الجمهورية الجديدة في خدمة المصريين بالخارج.

ولفتت إلى استراتيجية الوزارة للتواصل مع المصريين بالخارج، منذ تولي مهام العمل في 14 أغسطس 2022، والتي تعنى بالمصريين بالخارج، باعتبارهم ضمن ركائز عملية التنمية في مصر، مشيرة إلى أن الوزارة استحدثت طرقا مختلفة للتواصل مع المصريين بالخارج، سواء بشكل مباشر، أو عن طريق الوسائط الافتراضية.

وتناولت السفيرة سها جندي، خلال اللقاء، ما قدمته الوزارة في الأشهر الماضية في الجولات الخارجية في المملكة العربية السعودية والإمارات، وكذلك اللقاءات الافتراضية مع الجاليات المصرية في عدد من الدول.

وأكدت الحرص على التواصل مع كافة فئات المصريين بالخارج، ومن بينهم طلاب مصر بالخارج، ولذلك أطلق “مركز وزارة الهجرة للحوار.. ميدسي” والذي بذل جهدًا كبيرًا في الكثير من المواقف وآخرها زلزال تركيا وسوريا، بجانب دعم الأم المصرية وتقديم برامج تدريبية بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، و أبناء الجيلين الثاني والثالث وملتقيات وزارة الهجرة لتوعيتهم بتاريخهم وحضارتهم، بجانب الحالات الإنسانية التي نتدخل فيها فورا، وآخرها إعادة الشاب المصري “أحمد” العائد من موزمبيق، وإنقاذ حياته، بالتعاون مع مؤسسات الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *