أخبار الفن

البحريني محمد ياسين بعد حصوله على جائزة الشارقة: لم تأت من فراغ

بدأت منذ قليل ندوة تكريم الفنان القدير محمد ياسين، والذي حصل علي  جائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي الدورة السادسة عشر، وذلك ضمن فعاليات أيام الشارقة المسرحية في دورته 32 ، وأدار الندوه الفنان جمال الصقر . 

 

وقال جمال الصقر : بدأ ياسين المسرح منذ كان في الصف الثالث الإبتدائي، وكان يقدم المونولوج في الطابور المدرسي ، وقدم ياسين العديد من التجارب المسرحية الهامة ، سواء كوميدي أو تراجيدي، وانتقل من البحرين إلي الإمارات العربية المتحدة كمدرس وكان يعمل المسرح ، وقدم كذلك المسلسلات التلفزيونية والإذاعة وكذلك الأفلام ، وهو الآن يتنفس إبداعاً وفناً ومازال يمارس هذه المهنة ، ونحن فاخرين به . 

 

ومن جانبه قال الفنان محمد ياسين : سعدت كثيرا بهذه الجائزة التي لم تأتي من فراغ ، فأنا أمثل منذ كنت طفلاً وكنت أمارس المسرح في المدرسة ، وأتذكر المدرسين في المدرسة كانوا يطلبوا مني أن أقص قصة علي الطلاب ، فأسألهم هل قصة تنتهي أم لا تنتهي ، والتي لا تنتهي كانت من الخيال وليس لها نهاية . 

 

وتابع ياسين : قدمت العديد من المونولجات وأنا في المرحلة الإبتدائية وتمت إذاعتها ، انتقلت إلي مسرح النادي بعد ذلك ، وكنا نقدم مسلسلات قصيرة ، ثم انتقلنا للمدرسة الثانوية وأصبحت أمثل في المسرح الشعبي ، ومن بعدها ذهبت إلي أبو ظبي كي أعمل كمدرس، وقدمت في أبو ظبي العديد من الأعمال وكنت أتمني أن أشارك في برنامج أفتح ياسمسم ، وتفاجئت في الجزء الثاني منه أنهم تواصلوا معي للمشاركة في البرنامج بدور جاسم صاحب المكتبة . 

 

واسترسل ياسين : في برامج الأطفال واجهنا بالتأكيد عدة صعوبات واولهم اللغة ولكني كنت أحرص علي التحدث بلغة مبسطة ، ثم عدت للبحرين مرة أخري وطلبت منهم أن ينقلوني للتلفزيون لأكمل المسيرة وبالفعل قدمت العديد المسلسلات والبرامج والأعمال المسرحية . 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *