أخبار دولية

الأمين العام العام المساعد للجامعة: جائزة التميز الإعلامي هذا العام موضوعها الإعلام البيئي

 

 

هناء السيد

 

/ أعلن السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال أنه تقرر أن يكون الإعلام البيئي هو موضوع جائزة التميز العربي لهذا العام.

جاء ذلك في كلمة للأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية في افتتاح الاجتماع الثاني للدورة السابعة للجنة التميز الإعلامي العربي بحضور رئيس لجنه التميز الإعلامي بدوله الكويت حمد البدري

 

والتي تضم خبراء من الدول العربية مكلفين بالنظر في الترشيحات للجائزة التي وردت للجنة من الدول العربية الأعضاء في الجامعة.

وأشار إلى أن اختيار هذا الموضوع يأتي في ظل صعود الاهتمام بالبعد البيئي وبهدف نشر الثقافة البيئية في المنطقة، مشيراً في هذا الصدد إلى استضافة مصر للمؤتمر السابع والعشرون للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) وكذلك استضافة المغرب للمؤتمر في عام ٢٠١٦، واستعداد الإمارات لاستضافة النسخة القادمة للمؤتمر نهاية العام.

وقال إنه انطلاقا من المهام المسندة للأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بقطاع الإعلام والاتصال وفق مقتضيات النظام الداخلي لهذه اللجنة، تمت مخاطبة الجهات الاعلامية بالدول الأعضاء لتقديم الترشيحات والتي تتمحور جميعها حول موضوع”الاعلام البيئي”,

وقال إنه من المقرر تتسليم الجوائز للفائزين على هامش أعمال الدورة (53) لمجلس وزراء الإعلام العرب المقرر عقده بالرباط يوم 21 يونيو 2023.

 

وقال إن قطاع الاعلام والاتصال تلقى مجموعة من الترشيحات وحرص على تمديد فترة تقديم هذه الترشيحات لضمان أكبر قدر من المشاركين والذي بلغ عددها (107) ترشيح في مختلف الفئات على النحو التالي:

• الأعمال التلفزيونية (22عمل)

• فئة الأعمال الاذاعية (22عمل)

• فئة أعمال الصحافة المكتوبة (39 عمل)

• فئة أعمال الإعلام الرقمي (15عمل)

• الشخصيات والمؤسسات المرشحة للتكريم (9).

وأضاف قائلاً”مما لا شك فيه ان هذا الحجم الكبير من الترشيحات يعكس مدى الاهتمام بموضوع نشر الثقافة البيئية من قبل النخب الاعلامية في منطقتنا العربية، التي أصبحت وجهة رئيسية للتعاون المتعدد الأطراف بشأن قضايا البيئة والتحولات المناخية.

وأشار إلى أن جائزة التمييز الإعلامي العربي، قد تم استحداثها بموجب قرار مجلس وزراء الإعلام العرب رقم (409) الصادر في دورته (46) الذي عقدت في 2016، وذلك بهدف إبراز الدور البناء الذي يقوم به الإعلام العربي وتسليط الضوء على النماذج الاعلامية الإبداعية المتميزة.

ووجه الشكر إلى دولة الكويت على رعايتها لهذه الجائزة التي أضحت ذات قيمة مالية فضلا عن دلالتها المعنوية لتشجيع الكفاءات الإعلامية العربية أفراداً ومؤسسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *