أخبار الفن

نقابة المهن التمثيلية تنعى الفنان الراحل محمد الأدندانى

نعت نقابة المهن التمثيلية، الفنان الراحل محمد الأدنداني، في بيان جاء فيه: “تنعى نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسى الفنان القدير محمد الأدانداني، وتتقدم النقابة بخالص التعازي لأسرة الراحل؛ داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان”.

الفنان الراحل محمد الأدندانى من مواليد عام 1941، بدأ حياته الفنية ككومبارس، ثم قدم أدوارا عديدة من أشهرها فيلم “أربعة في مهمة رسمية” مع الراحل أحمد زكى، وفيلم “البيه البواب”، ومسلسل “حكاية ميزو” مع الراحل سمير غانم.

عُرف الفنان محمد الأدنداني، وهو في عمر الرابعة عشرة بتقديم مونولوجات إسماعيل ياسين، بعد ذلك درس العلاقات العامة، وعمل في بدايته كومبارس، ثم كبرت مساحة أدواره وعمل في المسرح والتليفزيون والسينما.

أحب “الأدنداني” الفنان إسماعيل يس وفنه ومونولوجاته، واستطاع الفنان النوبي حفظها عن ظهر قلب، وقدمها في بعض الأفراح والمناسبات النوبية، وكانت تلك بداية ولادة الفنان محمد الأدنداني، الذي حفر بأدائه وطلته البسيطة ملامحه في أذهان المشاهدين.

انضم محمد الأدنداني بعد ذلك إلى فرقة المسرح النوبى السودانى الحديث، وكان مقرها بشارع قصر النيل، وكان يقدم المونولوجات والأغانى والرقص الفلكلورى النوبى والسودانى، وقدم المسرحيات ذات الفصل الواحد، وأصبح نجم الفرقة الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *