أخبار دولية

“اصدر مجلس ادارة جمعية الفنانين الكويتيين ( بيان) بمناسبة مرور 60 عاما على تأسيس جمعية الفنانين الكويتيين”

 

هناء السيد
———————
تأتي مناسبة مرور 60 عام على تأسيس جمعية الفنانين الكويتيين لتكون مبعث الفخر والاعتزاز بهذه المؤسسة الفنية الكويتية الرائدة على المستوي المحلي والخليجي والعربي،نستذكر فيها الانجازات المشرفة لجمعية الفنانين الكويتيين خلال (60 )عاما مضت من العمل الجاد من أجل النهوض بالحركة الفنية الكويتيية .

منذ التاسع من يوليو عام 1963 الذي يمثل البداية الرسمية وإشهار جمعية الفنانين الكويتيين،حيث انطلقت الجمعية لتشق طريقها نحو العمل الجاد والمستمر في سبيل رفعة الحركة الفنية الكويتية بكافة المجالات.

وفي هذه المناسبة التاريخية نستذكر بالتقدير والعرفان رجالات الكويت والفنانين المؤسسين للجمعية الذين كان لهم دوراً مؤثراً وفاعلاً في توطيد قواعد العمل وتحديد الاهداف وفي مقدمتها النهوض بالحركة الفنية الكويتية على مختلف المستويات.

فقد كان لجمعية الفنانين الكويتيين منذ تأسيسها ومازال دوراً بارزاً في النهوض بالفنان الكويتي وتأهيله وصقله وتطوير قدراته ومهاراته بالاضافة إلى مساهمته الفعالة في المجالات الموسيقية والمسرحية والفنون الشعبية التراثية والفنون الأخرى .

قامت جمعية الفنانين الكويتيين منذ تأسيسها بتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقها كمؤسسة ثقافية فنية معنية بقضايا الفن والفنانين، والعمل في إطار العمل الجماعي مع باقي المؤسسات والمنظمات ذات العلاقة برفعة العمل الفني ليكون الصورة الحضارية المشرفة للفنان الكويتي.

وقراءة لمسيرة جميعة الفنانين الكويتيين التي تزخر بمحطات مشرقة وهامة انغمست وتجذرت ليكون لها صدى في تاريخ الحركة الفنية المحلية والخارجية وتقوم بدورها بجدارة كشريك مع الجميع لتؤسس وتبني وتبدع من اجل نهضة الحركة الفنية الكويتية ، وأن مرور 60 عاماً على تأسيس جميعة الفنانين الكويتيين يتزامن مع مرحلة اكثر طموحاً وتطلعاً وثقة يعمل من اجلها مجلس ادارة الجميعة باتجاه المشاركة الكاملة والفعالة للعمل لإزدهار الحركة الفنية الكويتية، ويكون اعتزازنا بما حققناه مرتبط بقدراتنا واصرارنا على مواصلة المسيرة بنجاح.

وفي هذه المناسبة العزيزة يتقدم مجلس إدارة جمعية الفنانين الكويتيين بخالص الشكر والتقدير لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح (حفظه الله ورعاه)، وإلى سمو ولي العهد الأمين الشيح مشعل الأحمد الصباح (حفظه الله)، وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيح احمد النواف الأحمد الصباح، لدعمهم المستمر لمسيرة الحركة الفينة والثقافية في الدولة.

كما ننتهز هذه الفرصة بتقديم خالص الشكر والعرفان للجهات الحكومية والخاصة التي ساهمت وتساهم في دعم مسيرة جمعية الفنانين الكويتيين، انطلاقا وإيمانا برسالتها الرائدة، في إثراء الحركة الفنية والثقافية في دولة الكويت، لتكون واجهة حضارية بارزة على المستويين الخليجي والعربي.

كذلك تتقدم الجمعية في الشكر والتقدير إلى الصحافة المحلية وإذاعة وتلفزيون دولة الكويت لدعم مسيرة الجمعية خلال 60 عاما، في تفعيل الدور الإعلامي المنصب لخدمة أهدافها، من ناحية تسليط الضوء على الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها لخدمة الفنان الكويتي، وتحقيق طموحاته ودعم وإيصال رسالته الفنية للجمهور الكريم، كذلك الشكر والعرفان إلى كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية.

وختاما تحية تقدير واعتزاز لمؤسسي جمعية الفنانين الكويتيين وإلى كافة اعضاء الجمعية العمومية والى مجالس الادارات المتعاقبة للجميعة والى الرواد وكبار الفنانين والعاملين بالحركة الفنية الكويتيية ، والى المزيد من النجاح والعطاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *