أخبار دولية

البرلمان العربي للطفل يرفع جاهزيته لاستقبال وفود الدول العربيةالجلسة الثانية من أعمال الدورة الثالثة

 

هناء السيد

أكد البرلمان العربي للطفل عن جاهزيته لاستقبال أطفال الوطن العربي لعقد الجلسة الثانية من أعمال الدورة الثالثة والتي ستعقد من الأسبوع المقبل على أرض الدولة بإمارة الشارقة، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومتابعة معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية.

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مقر البرلمان بمدينة الشارقة بحث الترتيبات الخاصة باستضافة دولة الإمارات ممثلة في إمارة الشارقة انعقاد الجلسة المقبلة وتوفير سبل الراحة للوفود العربية خلال فترة إقامتها من الخامس عشر وحتى الثاني والعشرين من شهر يوليو الجاري .

وشكل الاجتماع فرصة للتشاور وإجراء مراجعات شاملة لمختلف التحضيرات والأدوار المناطة بكل لجنة وجهة في إنجاح تنظيم الجلسة الثانية، كما وتم التطرق إلى أهمية تضافر الجهود بين مختلف الجهات في دولة الامارات وإمارة الشارقة لتنظيم فعاليات مصاحبة خلال فترة تواجد أعضاء وعضوات البرلمان من الأطفال.

وبحث الاجتماع في حضور أعضاء اللجان والكوادر العاملة والمعنيين من كافة القطاعات البرنامج المصاحب والمتكامل، والذي يهدف إلى تأهيل الأطفال، واطلاعهم على إنجازات الإمارات في عدد من المجالات .

وتناول اللقاء مقتضيات عقد الجلسة الثانية في مقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في الثاني والعشرين من شهر يوليو، والأدوار ذات الصلة لإنجاح انعقاد الجلسة، وتوافر كافة مسببات التمكين للطفولة العربية.

وأكد أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، على أهمية الاستضافة المقبلة ، في ظل ما يشهده البرلمان من مشاركة لافتة من قبل الدول العربية ، داعيا كافة المعنيين إلى مواصلة جهودهم والتي تعكس ، الصورة الإيجابية لدولة الإمارات في قدرتها على النجاح المتواصل ، والتمثيل المشرف في مختلف الساحات ، لتشكل دعوة الأطفال لحضور برلمانهم فرصة استثنائية للتضامن والتكامل من خلال الطفولة في إحدى اللقاءات العربية وتنميتها .

ووجه الشكر في كلمته لكافة أدوار الشركاء في تنظيم فعاليات الجلسة والتي تقام بدعم ومتابعة حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة _حفظه الله ورعاه _ورعاية الأمين العام للجامعة العربية معالي أحمد أبو الغيط.

بعدها تحدث ممثلو اللجان والجهات في طرح كافة استعداداتهم لاستضافة الحدث الأبرز خلال شهر يوليو على مستوى إمارة الشارقة، ومساهمتهم وأدواهم في تقدم أوجه التكامل لتنظيم الفعاليات المختلفة خلال تواجد الأطفال البرلمانين العرب في الامارات وتنظيم الأنشطة التي تتلاقى مع أهداف البرلمان في تأهيلهم واستكمال النجاحات السابقة والتي تضاف إلى رصيد الطفولة العربية .

وأكدوا على تضافر جهودهم لتمكين الأطفال من مناقشة موضوع الجلسة الثانية وهي بعنوان (الطفل العربي: جهد مستدام من أجل المناخ ) ، ليتاح الأطفال المشاركة والاسهام بأراءهم البناء في مناقشة جوانب ومحاور هذا الموضوع ذات الأهمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *