الأدب

روايات البوكر فى الصيف.. “البقاء” رواية كتبها عسكرى عن البريطانيين فى الهند

البقاء.. رواية للكاتب بول سكوت، نرشحها لجمهور الأدب العالمي، ضمن سلسلة روايات البوكر فى الصيف، لكونها حائزة على الجائزة الشهيرة فى عالم الرواية.

ولد بول سكوت في العاصمة البريطانية لندن، وخدم في الجيش من عام 1940 إلى عام 1946، خاصة في الهند والمالايا، ولديه فى مسيرته الأدبية 13 رواية مميزة، بما فيهم روايته الشهيرة The Raj Quartet، وتعد روايته “البقاء” تكلمة لهذه الرواية، التى فازت بجائزة البوكر للرواية عام 1977.

رواية البقاء للكاتب بول سكوت
فى رواية البقاء تناول بول سكوت المغتربون البريطانيون في الهند خلال سنوات حكم الراج الذين اختارت الأقلية منهم المسؤولون والضباط العسكريون والتجار التجاريون، بدلاً من العودة إلى بريطانيا بمعاش تقاعدي مريح.

وفي رواية البقاء يتابع القارئ الزوجان العقيد تاسكر ولوسي سمالي الذين اختارا البقاء في الهند، حيث يجدان نفسيهما الآن مرئيين للغاية كغرباء في غياب المغتربين الآخرين، ومع روتينهم وإيقاعاتهم اليومية التي تتعارض مع روتين الآخر وإيقاعاته اليومية. السكان. إنهم يعيشون حياة في حالة من التدهور والشعور بالوحدة، معزولين عن أقرانهم الإنجليز وغير متوافقين مع بلد يمر بمرحلة انتقالية. في هذه الأثناء، تقدم صاحبة المنزل، السيدة بهولابهوي، نفسها على أنها عقبة أمام تقاعدهم السلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *