الأقتصاد

اتحاد المستثمرات العرب يوقع إتفاقية تعاون مع قمة (AIM) للاستثمار لتعزيز الشراكة 

هناء السيد

وقعت د. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب بمقر الاتحاد بالقاهرة ،  على إتفاقية تعاون مع قمة (AIM) للاستثمار  الإملرات ووقعها وليد فرغل المدير العام  ، نائبا عن  داوود الشيزاوي رئيس مؤسسة (AIM) العالمية ورئيس القمة ،  وذلك للتعاون  الاستثمارى المشترك  وتبادل الخبرات  و المشاركة في فعاليات الاستثمار الدولية.

وصرحت د. هدى يسي ، عقب التوقيع أن الإتفاقية تهدف إلى التعاون فى تبادل الزيارات واللقاءات بين الطرفين بهدف بحث سبل  تعزيز الشراكة فى المشروعات الاستثمارية  .

وأشارت إلى أنها تعد  من نتاج مؤتمر الاتحاد فى دورته 26 الذى عقد  برعاية رئيس مجلس الوزراء وجامعة الدول العربية خلال الفترة من 30 ءكتوبر إلى 3 نوفمبر 2023 بمدينة شرم الشيخ محافظة جنوب سيناء.

وأضافت يسي  ،  أن الاتفاقية  تهدف  أيضا  إلى عقد الدورات  التدريبية المتعلقة بالاستثمار وتحقيق  الترويج للمشروعات الاستثمارية للقطاع الخاص بالدول العربية والإفريقية والدولية  ، وجذب الاستثمارات لتوفير فرص عمل وتحقيق التنمية المستدامة.

ومن جانبه قال وليد فرغل مدير عام   قمة (AIM) للاستثمار ، أن الاتفاقية تمثل أهمية كبيرة فى دعم التعاون المشترك ، والعمل على تحقيق أهداف الطرفين ومنها  العمل كمنصة استراتيجية لربط الشركات الخاصة والمستثمرين على مستوى العالم ودعمهم في تحقيق الإمكانات مع شركاء وممولين من الدول المختلفة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *