أخبار مصر

السبت.. البيئة تحتفل بيومها الوطني تحت شعار «مصر في مسارها نحو التحول الأخضر»

تشارك وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، فى احتفالية يوم البيئة الوطني 2024، تحت شعار “مصر في مسارها نحو الأخضر”، يوم السبت المقبل 27 يناير 2024، والذى يتزامن مع الاحتفال بمرور 25 عامًا على عمل برنامج التحكم فى التلوث الصناعى التابع لوزارة البيئة.

تحقيق الاستدامة البيئية

وتستعرض وزيرة البيئة، خلال الإحتفالية مسار الوزارة في تحقيق الاستدامة البيئية بالتعاون مع شركاء النجاح في كل من القطاعات الحكومية وغير الحكومية وشركاء التنمية.

وتتضمن الاحتفالية تقديم نماذج للبرامج والمشروعات المؤثرة في التحول للأخضر كالبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة وحملة “حكاوي من ناسها”، إضافة إلى عقد جلسة نقاشية عن التحكم فى التلوث الصناعى، والاحتفال باليوبيل الفضي لمشروع التحكم في التلوث الصناعي التابع لوزارة البيئة.

احتفال وزارة البيئة بيوم البيئة الوطنى

وتحتفل وزارة البيئة بيوم البيئة الوطنى فى السابع والعشرين من شهر يناير من كل عام، تحت رعاية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، تحت شعار: “مصرنا فى مسارها نحو الأخضر”.

ويوم البيئة الوطني هو مناسبة وطنية تهدف إلى رفع الوعي بالقضايا والتحديات البيئية، وتشجيع المواطنين على تبني سلوكيات إيجابية تجاه البيئة ومواجهة التحديات البيئية الوطنية وصون الموارد الطبيعية من أجل الأجيال القادمة، وتعد هذه المناسبة مثالا واضحا لتزايد الاهتمام على المستوى الرسمي والوطني في مصر بقضايا البيئة وتأكيدا لدور المجتمع المدني في إبراز جهوده في المحافظة على البيئة وتنميتها، وذلك بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على اعتماد يوم ٢٧ من يناير من كل عام للاحتفال بيوم البيئة الوطنى في مصر اعتبارا من عام ٢٠٢٠.

سر اختيار 27 يناير للاحتفال بيوم البيئة الوطني

وتم اختيار يوم ٢٧ يناير تخليدا لليوم الذي صدر فيه أول قانون لحماية البيئة في مصر وهو قانون رقم ٤ لسنة ١٩٩٤، كما أنه يمثل شراكة حقيقية بين وزارة البيئة والمجتمع المدني.

جدير بالذكر أنه احتفلت وزارة البيئة بيوم البيئة الوطني للعام الماضى 2023 على منصات التواصل الاجتماعي للوزارة تحت شعار الطريق لما بعد Cop27، من خلال عرض مجموعة من الرسائل والتنويهات للتوعية بقضية تغير المناخ وجهود مواجهتها على المستويين العالمي والوطني، ورفع الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة وامتدادأ لمؤتمر المناخ، وأن يوم البيئة الوطني هو مناسبة وطنية تهدف إلى رفع الوعي بالقضايا والتحديات البيئية، وتشجيع المواطنين على تبني سلوكيات إيجابية تجاه البيئة ومواجهة التحديات البيئية الوطنية وصون الموارد الطبيعية من أجل الأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *