أخبار مصر

النائبة نشوى الشريف: قلة المعروض أدت إلى ارتفاع أسعار الذهب محليا

قالت نشوى الشريف، عضوة مجلس النواب، إنها طالبت بمد فترة سريان قرار رئاسة مجلس الوزراء بشأن إعفاء واردات مصر من الذهب من الرسوم الجمركية سنة إضافية، لإحداث توازن في سعر المعدن الأصفر بالأسواق.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن المشكلة في أسعار الذهب مرتبطة بالأزمة التي تحدث عالميًا، إضافة إلى مشكلة أخرى داخلية متعلقة بقلة المعروض.

ونوهت بأن الأسعار المحلية أعلى من نظيرتها العالمية، معقبة: «الذهب أصبح ملاذًا آمنًا لادخار المدخرات في شكل مصوغات وغيرها، ولو ازداد المعروض فالأمر سيؤدي إلى توازن الأسواق».

من جانبه، أرجع نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب الأسبق، زيادة الأسعار إلى صعود الدولار لأسعار لم يسبق الوصول إليها، قائلًا إن «المعروض بسيط والطلب يعد متوسطًا وليس قويًا».

ولفت إلى وجود إقبال من الجمهور على شراء الشبائك والجنيهات كملاذ آمن للمدخرات؛ من أجل الحفاظ على قيمتها مستقبلًا، منوهًا بأن الأسعار تعد مرتفعة في الوقت الحالي.

ونوه بأن «العامل المحدد لسعر الذهب في مصر هو السوق والعرض والطلب وليس شخصا بعينه»، متوقعًا أن تصبح الأسعار أكثر اعتدالًا إذا ازداد العرض.

وتقدمت النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، باقتراح لرئيس الوزراء ووزير المالية، بشأن مد فترة سريان قرار رئاسة مجلس الوزراء بشأن إعفاء واردات مصر من الذهب من الرسوم الجمركية سنة إضافية، نظراً للمؤشرات الإيجابية التي انعكست على استقرار سوق الذهب في مصر خلال هذه الفترة جراء البدء في تنفيذ ذلك القرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *