أخبار مصر

أمين شباب الحزب الناصري بالمنيا يطالب بإنشاء فريق شبابي شعبي لمتابعة الأزمات

طالب محمد علي عبد المنعم، أمين شباب الحزب الناصري بمحافظة المنيا والأمين المساعد المركزي بالحزب وأحد القيادات الشبابية بالمحافظة، بإنشاء فريق شبابي شعبي لمتابعة الأزمات والطوارئ التي تحدث داخل المحافظة.

وأشار “عبد المنعم”، إلى أن الشباب المصري يتمتع بطاقة وحيوية كبيرة، ويمكنه لعب دور مهم في مساعدة المجتمع في حالات الأزمات والطوارئ.

وأوضح أن الفريق المقترح سيكون مسئولاً عن “متابعة الأحداث الجارية وتحديد المخاطر المحتملة، ونشر الوعي بين المواطنين حول كيفية التعامل مع الأزمات، وتقديم المساعدة للمتضررين من الأزمات، والتعاون مع الجهات المعنية لإدارة الأزمات والطوارئ، ومتابعة أعمال التصالح على مخالفات البناء نظرًا لارتفاع الملفات المتقدمة للوحدات المحلية، ومشاركة الوحدات في حملات النظافة والتجميل، وتنظيم أعمال الازدحام امام السجلات المدنية”.

وطالب بأن يتم تخصيص فريق رصد ميداني، لمتابعة موجة ارتفاع الأسعار وجشع التجار من خلال رصد ميداني ورفع التقارير للمسئولين لكل من يتاجر بالسلع المخالفة ويحتكرها، وكذا من يضع تعريفة للسلعة بها زيادة.

وأكد أن إنشاء هذا الفريق سيساهم في تعزيز قدرة المجتمع على مواجهة الأزمات والطوارئ، كما سيوفر فرصًا للشباب للمشاركة في خدمة المجتمع.

وشدد على ضرورة ضم هذا الفريق إلى لواء جهة معتمدة رسمية، مثل مؤسسة حياة كريمة، فضلًا عن أن يتم انضمام القيادات الشبابية وأعضاء مؤسسة حياة كريمة في جروب واحد ويتم تدريبهم على الأعمال التي ستخول لهم وتترك لهم في تقديم المساعدة للجهات التنفيذية.

ونوه بأن إنشاء فريق شبابي شعبي لمتابعة الأزمات والطوارئ، يعد مبادرة إيجابية يمكن أن تساهم في تعزيز قدرة المجتمع على مواجهة الأزمات، ويُمكن الشباب المصري أن يلعب دورًا مهمًا في خدمة المجتمع من خلال المشاركة في مثل هذه المبادرات، كما يمكن أن تُساهم هذه المبادرة في توفير فرصًا للشباب للمشاركة في خدمة المجتمع واكتساب مهارات جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *