أخبار الفن

20 فيلما يترقبها عشاق السينما لعام 2024

تشهد الشهور المقبلة من عام 2024 مجموعة من الأفلام التى يترقبها عشاق السينما العالمية، ورشحها النقاد لتكون الأكثر جذبا وجماهيرية خلال النصف الثانى من العام لما تحمله من عناصر ومقومات فنية مثيرة، بعضها يشكل أجزاء لسلاسل شهيرة من أفلام الحركة حققت إيرادات كبرى وطال انتظارها، وأفلام الأبطال الخارقين الرائجة بجانب الظهور الأول للأفلام المثيرة، ووصولا إلى المشاريع العاطفية التى يبدعها أساتذة متمرسون وعروض الرسوم المتحركة التى يلتف حولها أفراد العائلة.

تلك الاعمال التى تحمل توقيع عدد من كبار مخرجى السينما وملهميها، ومنهم ديفيد لينش، ماثيو فون وجورج ميلر ودينيس فيلنوف،جيف نيكولز، جاى ريتشى، س.ج. كلاركسون، مايك ميتشل، جيف وادلو، سيمون سيلان جونز، جيل كينان، آدم وينجارد، لوكا جواداجنينو، سام تايلور جونسون.

كما تضم عددا كبيرا من النجوم الذين يراهنون على مفاجأة الجمهور بقصص وأحداث وشخصيات مثيرة ومنهم داكوتا جونسون، وإيزابيلا ميرسيد، وطاهر رحيم، وآدم سكوت، صامويل إل جاكسون، جون سينا، دوا ليبا، كيت بلانشيت، أنجلينا جولى، جاكى شان، لوسى ليو، داستن هوفمان، مارك ولبيرج،هيو جاكمان.

وفيما يلى قائمة أبرز الأفلام المنتظرة القادمة إلى دور السينما عام 2024 بعد تأثر جدول الأفلام السينمائية لعام 2023 بإضرابات هوليوود، التى قام بها كتاب وممثلون حيث تستعد شاشات السينما لاستقبال موسم حافل بأضخم وأكثر الأفلام ترقبا..

1ــ «مدام ويب»
إخراج: س.ج. كلاركسون
بطولة: داكوتا جونسون، وسيدنى سوينى، وسيليست أوكونور، وإيزابيلا ميرسيد، وطاهر رحيم، وإيما روبرتس، ومايك إبس، وآدم سكوت، وزوسيا ماميت.
الافتتاح: 14 فبراير

فى فيلم البطولة الخارقة وفى إطار من الأكشن، والمغامرة، والخيال علمى، تقوم داكوتا جونسون فى فيلم مارفل بدور الشخصية المميزة كاسندرا ويب، وهى مسعفة مستبصرة تملك القدرة على معرفة كل شىء ورؤية المستقبل، حيث تعيش فى مانهاتن ما بين الحاضر والماضى، مما يضعها فى مواجهة العديد من الأعداء، وبمرور الوقت تصبح مجبرة على التقرب من ثلاث فتيات للنجاة من القوى المميتة.

2 ــ«بوب مارلى: حب واحد»
إخراج: رينالدو ماركوس جرين
بطولة: كينجسلى بن أدير، جيمس نورتون، لاشانا لينش ومايكل جاندولفينى وأنتونى ويلش وأومى مايرز
الافتتاح: 14 فبراير

فى إطار من الدراما والموسيقى، يستعرض العمل نظرة على مسيرة مغنى الريجى الشهير بوب مارلى.. حياته وموسيقاه، منذ بداية حياته المهنية مرورا بالمواقف الصعبة التى مر بها بحياته الفنية إلا أن وصل لأولى خطوات الشهرة والمجد ليصبح أحد أهم الموسيقيين فى التاريخ ونجاح العديد من ألبوماته الغنائية والتى تعاون خلالها مع أبرز الشعراء والملحنين، حتى إطلاق النار على منزله عام 1976 ووفاته عام 1981 عن عمر يناهز 36 عاما فقط.

ويجسد شخصية المغنى الأسطورة بوب مارلى، الممثل البريطانى كينجسلى بن أدير المرشح لجائزة البافتا البريطانية كأفضل ممثل صاعد عام 2021.

هذه ليست المرة الأولى التى يتم فيها إنتاج عمل فنى سواء تليفزيونى أو سينمائى للمغنى الراحل وكان أبرز هذه الأعمال الفيلم الوثائقى «أرض النظرة خلف» عام 1982، والفيلم الوثائقى «مارلى» عام 2012.

3 ــ«الكثبان الرملية: الجزء الثانى»
إخراج: دينيس فيلنوف
بطولة: تيموثى شالاميت، زيندايا، ريبيكا فيرجسون، خافيير بارديم، جوش برولين، ستيلان سكارسجارد.
الافتتاح: 1 مارس

يواصل الجزء الثانى من فيلم الخيال العلمى الملحمى للمخرج دينيس فيلنوف، رحلة بول أتريدس (تيموثى شالاميت) قائد قبيلة فريمن الصحراوية المتمردة، وهو يتحد مع «تشانى» و«فريمن» فى طريقه من أجل الانتقام من المتآمرين الذين دمروا عائلته. ويدخل فى مواجهة الاختيار بين حب حياته ومصير الكون المعروف، سيكون عليه أن يسعى إلى منع مستقبل رهيب لا يستطيع توقعه.

4 ــ«كونغ فو باندا 4»
إخراج: مايك ميتشل
بطولة: جاك بلاك، أنجلينا جولى، جاكى شان، سيث روجن، لوسى ليو، داستن هوفمان، وديفيد كروس
الافتتاح فى: 8 مارس

حققت سلسلة الرسوم المتحركة «كونغ فو» نجاح مذهل، وفى الجزء الجديد يؤدى جاك بلاك صوت الباندا السمين الذى يمارس الفنون القتالية ويحولها إلى شىء مضحك وصادق وملىء بمشاهد القتال المثيرة للإعجاب. وتتبع القصة بعد تنصيبه قائدا روحيا لوادى السلام، يسعى (بو) للعثور على محارب تنين جديد وتدريبه، ولكنه يصطدم بساحرة شريرة تسعى لإعادة استعداء جميع الأشرار الذين هزمهم (بو) .

5 ــ «آرثر الملك» إخراج: سيمون سيلان جونز
بطولة: مارك ولبيرج، سيمو ليو، جولييت رايلانس، ناتالى إيمانويل، على سليمان.
الافتتاح: 22 مارس

قصة المغامرات المثيرة المبنية على أحداث حقيقية والتى تدور أحداثها حول العداء ميكائيل لينندورد يصادق كلبا ضالا، فيقرر تبنيه واصطحابه فى سباق ملحمى كبير خلال رحلته للفوز ببطولة العالم لسباقات المغامرات وهو سباق تحمل يبلغ طوله 435 ميلا عبر جمهورية الدومينيكان.

6ــ «صائدو الأشباح: الإمبراطورية المجمدة»
إخراج: جيل كينان
بطولة: بيل موراى، كارى كون، بول رود، ماكينا جريس، فين وولفارد.
الافتتاح فى: 22 مارس

يستكمل العمل الكوميدى الخارق أحداث الجزء الأول من «صائدو الأشباح: الحياة الآخرة»، حيث يتتبع عائلة شبنجلر التى تغادر أوكلاهوما وتذهب إلى محطة الإطفاء الأصلية فى نيويورك. هناك، يلتقون مع صائدى الأشباح الأصليين وينتهى بهم الأمر بالحاجة إلى القضاء على قوة شريرة تسمى «برد الموت».

7ــ «جودزيلا × كونج: الإمبراطورية الجديدة»
إخراج: آدم وينجارد
بطولة: دان ستيفنز، ريبيكا هول، بريان تيرى هنرى، كايلى هوتل، فالا تشين، أليكس فيرنز
الافتتاح فى: 29 مارس

فى الفيلم الجديد لم يعد جودزيلا وكنج كونج خصمين، بل أصبحا حلفاء، حيث يتبع الشخصيتين الشهيرتين اللتين تتحدان معا لمواجهة تهديد جديد غير مكتشف مخفيا داخل عالمنا».

8ــ «الحرب الأهلية» إخراج: أليكس جارلاند
بطولة: كيرستن دونست، فاجنر مورا، كايلى سباينى، ستيفن ماكينلى هندرسون، جيسى بليمونز، نيك أوفرمان.
الافتتاح: 26 أبريل

يصور فيلم «الحركة المروع» الولايات المتحدة فى خضم الصراع، حيث تغرق فى حرب أهلية مع انفصال 19 ولاية وتواجه الحكومة الأمريكية جيشا من تكساس وكاليفورنيا يسمى «القوات الغربية». ويتتبع الفيلم فريقا من الصحفيين الذين يسافرون عبر الولايات المتحدة خلال الحرب الأهلية الثانية المتصاعدة بسرعة والتى اجتاحت البلاد بأكملها.

الوصف الرسمى للفيلم هو «سباق إلى البيت الأبيض فى المستقبل القريب لأمريكا جديدة على حافة الهاوية»

9ــ «وزارة الحرب الغاشمة» إخراج: جاى ريتشى، بطولة: هنرى كافيل، إيزا جونزاليس، هنرى جولدينج، آلان ريتشسون، كارى الويس.
الافتتاح: 19 أبريل

فيلم تجسس مستوحى من أحداث حقيقية، ويستند إلى ملفات رفعت عنها السرية أخيرا لوزارة الحرب البريطانية.

يحكى الفيلم قصة أول منظمة للقوات الخاصة على الإطلاق تم تشكيلها خلال الحرب العالمية الثانية على يد رئيس وزراء المملكة المتحدة ونستون تشرشل ومجموعة صغيرة من المسئولين العسكريين. تنطلق الوحدة القتالية السرية للغاية، فى مهمة جريئة ضد النازيين باستخدام تقنيات قتال غير تقليدية. فى نهاية المطاف، غير نهجهم الجرىء مسار الحرب وأرسى أسسا حديثة.

10 ــ «المتحدون» إخراج: لوكا جواداجنينو
بطولة: زيندايا، جوش أوكونور، مايك فيست
الافتتاح: 26 أبريل

الفيلم دراما رياضية كوميدية رومانسية مثيرة، حيث يركز على «تاشى» معجزة التنس التى تصبح مدربة لزوجها آرت دونالدسون وتدفعه نحو التألق والنجومية فى التنس. بعد سلسلة من الخسائر قام بالتسجيل فى حدث كبير كمنافس ضد صديقه السابق باتريك وسرعان ما تطفو التوترات على السطح فى العلاقة بين الثلاثى.

11ــ «كبش الفداء» إخراج: ديفيد لينش
بطولة: رايان جوسلينج، إيميلى بلانت
الافتتاح: 3 مايو

يعود نجم «باربى» رايان جوسلينج فى فيلم أكشن كوميدى مقتبس من سلسلة برنامج فى الثمانينيات «The Fall Guy». وهنا يتتبع الفيلم رجل الأعمال البهلوانى كولت سيفرز صائد الجوائز وهو يعمل على فيلم من إخراج صديقته السابقة جودى مورينو. وكما يمكن للمرء أن يخمن، فإن الأمور لا تسير بسلاسة بمجرد اختفاء نجمة الفيلم وانطلق كولت للبحث عنها.

12 ــ «العودة إلى الأسود»
إخراج: سام تايلور جونسون
بطولة: ماريسا أبيلا، جاك أوكونيل، ليزلى مانفيل، إيدى مارسان
الافتتاح: 10 مايو

يتتبع الفيلم السيرة الذاتية لمغنية الجاز التى تحولت إلى نجمة البوب «إيمى واينهاوس»، حياتها وصعودها إلى الشهرة قبل إصدار ألبومها الخاص بها، Back to Black. والعلاقة التى ألهمت أحد أكثر الألبومات الأسطورية على الإطلاق». حيث تظهر فى المشاهد الأولى تتصدر المسرح فى النوادى الليلية قبل أن تصبح نجمة عالمية. «أنا لا أكتب الموسيقى لأكون مشهورة»، أعلنت فى مرحلة ما من المقطع الدعائى. «أنا أكتب الأغانى لأننى لا أعرف ماذا سأفعل إذا لم أفعل ذلك». ويوصف هذا الفيلم الذى أخرجه سام تايلور جونسون بأنه «لمحة لم يسبق لها مثيل» عن صعود واينهاوس إلى الشهرة. تم إنتاج الفيلم بالشراكة مع ملكية الفائز بجائزة جرامى ست مرات.

13ــ «فيريوسا: ماد ماكس ساجا»
إخراج: جورج ميلر
بطولة: أنيا تايلور جوى، كريس هيمسوورث، توم بيرك، ناثان جونز، وأنجوس سامبسون
الافتتاح فى: 24 مايو

فى إطار من المغامرات والخيال العلمى، يدور العمل حول القصة الأصلية للمحاربة العظيمة فوريوسا، ورحلتها فى مرحلة الشباب قبل تعاونها بعد سنوات مع ماكس فى أحداث (Fury Road)

14 ــ «جارفيلد»
إخراج: مارك ديندال
بطولة: كريس برات، صامويل إل جاكسون، نيكولاس هولت، سيسيلى سترونج، هانا وادينجهام، وفينج رامز
الافتتاح فى: 24 مايو

فى فيلم الرسوم المتحركة الكوميدى، نرى جارفيلد على وشك الذهاب فى مغامرة برية فى الهواء الطلق. بعد لقاء غير متوقع مع والده المفقود منذ فترة طويلة ــ القط فيك ــ يضطر جارفيلد وأودى إلى التخلى عن حياتهما المدللة للانضمام إلى فيك فى عملية سرقة مرحة وعالية المخاطر.

15 ــ «راقصة الباليه»
إخراج: لين وايزمان
بطولة: آنا دى أرماس، كيانو ريفز، إيان ماكشين، لانس ريديك، نورمان ريدوس، أنجيليكا هيوستن، غابرييل بيرن.
الافتتاح فى: 7 يونيو

فى فيلم الأكشن تدور الأحداث حول قاتلة شابة تسعى للانتقام من الأشخاص الذين قتلوا عائلتها.

16 ــ«فتيان أشقياء 4»
إخراج: عادل العربى، بلال فلاح
بطولة: ويل سميث، مارتن لورانس
الافتتاح فى: 14 يونيو

يشهد الجزء الجديد من سلسلة Bad Boys اجتماع المحققين مايك لورى (ويل سميث) وماركوس بورنيت (مارتن لورانس) فى مغامرة مليئة بالإثارة بعد اﻷحداث التى وقعت فى الجزء الثالث، وعندما يظهر تهديد جديد فى مدينة ميامى من قبل بعض الفتية الأشرار، حيث يتوجب على الشرطة التصدى لهم بقوة وحزم مع فرض السيطرة

17ــ «راكبى الدراجات» إخراج: جيف نيكولز
بطولة: أوستن بتلر، جودى كومر، توم هاردى، مايكل شانون، مايك فيست، نورمان ريدوس، بويد هولبروك.
الافتتاح فى: 21 يونيو

قصة الفيلم مستوحاة من كتاب الصور الفوتوغرافية لعام 1967 الذى يحمل نفس الاسم، القصة الخيالية تؤرخ صعود نادى الدراجات النارية فى شيكاغو على مدى عقد من الزمان من خلال مغامرات أعضائه.

18 ــ «مكان هادئ: اليوم الأول»
إخراج: مايكل سارنوسكى بطولة: لوبيتا نيونغو، جوزيف كوين، أليكس وولف، دجيمون هونسو، دينيس أوهير
الافتتاح فى: 28 يونيو

باستثناء المشهد الافتتاحى المثير للفيلم الثانى، تدور الأحداث فى سلسلةA Quiet Place بعد أن قام كائنات فضائية فائقة السمع وقاتلة للغاية بغزو وتدمير المجتمع. كما يوحى العنوان هنا، فإن الفيلم سيعرض الأيام الأولى للهجوم الفضائى، قبل أن يعرف أى شخص ما يحدث أو ما يمكن توقعه من هذه الوحوش، وسنرى عودة شخصية دجيمون هونسو من الجزء الثانى.

19ــ «ديدبول 3 »
إخراج: شون ليفى بطولة: رايان رينولدز، وهيو جاكمان، وليزلى أوجامز
الافتتاح فى: 26 يوليو

هو فيلم بطل خارق أمريكى قادم مبنى على شخصية مارفل كومكس ديدبول.

تدور أحداث الجزء الثالث حول عودة (ولفيرين) للعمل من جديد بعد تعافيه من إصابته، إلا أنه لا يعمل وحده حيث يتعاون مع شخصية (ديدبول) لمحاربة عدو مشترك لهما.

20ــ «المناطق الحدودية»
إخراج: إيلى روث
بطولة: كيت بلانشيت، كيفن هارت، جاك بلاك، أريانا جرينبلات، جيمى لى كورتيس، إدجار راميريز، هالى بينيت، فلوريان مونتينو.
الافتتاح فى: 9 أغسطس.

مبنى على سلسلة ألعاب فيديو تحمل نفس الاسم. التى تدور أحداثها على كوكب باندورا الخيالى المهجور حيث يبحث الناس عن بقايا غامضة، وتجسد كيت بلانشيت شخصية ليليث، الحورية من كوكب ديونيسوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *