أخبار مصر

مصر تعزي الإمارات والبحرين في ضحايا الهجوم الإرهابي في الصومال

تقدمت مصر، بخالص التعازي والمواساة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين الشقيقتين، في استشهاد ثلاثة من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابطاً من قوة دفاع البحرين إثر تعرضهم لعمل إرهابي آثم في العاصمة الصومالية مقديشو، وذلك أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الأحد، أعربت مصر عن خالص التعازي والمواساة لشعبي الدولتين الشقيقتين ولذوي الضحايا شهداء هذا العمل الإرهابى المشين، سائلة المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ومتمنية الشفاء للمصابين.

وأكدت دعمها الكامل وتضامنها مع جمهورية الصومال في مواجهة الإرهاب وكافة أشكال التطرف، داعيةً إلى تضافر الجهود الدولية من أجل اجتثاث الإرهاب من جذوره وتجفيف منابع تمويله وإيوائه.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية مقتل ثلاثة من أفراد القوات المسلحة وضابط بالقوات البحرينية وإصابة 2 آخرين إثر تعرضهم لهجوم إرهابي في الصومال.

وجاء في بيان للوزارة عبر حسابها الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي “إكس”، صباح الأحد أن العملية وقعت أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، والتي تندرج ضمن الاتفاقية الثنائية بين الإمارات والصومال في إطار التعاون العسكري بين البلدين.

وذكرت الوزارة أن دولة الإمارات تواصل التنسيق والتعاون مع الحكومة الصومالية في التحقيق بشأن العمل الإرهابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *