أخبار الفن

ورش للرسوم المتحركة والسيناريو والديكور وصناعة الفيلم بمهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية

تقيم الإدارة العامة لللإنتاج التابعة للمركز القومي للسينما مجموعة من الورش الفنية خلال الدورة 25 لمهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة خلال الفترة من 28 فبراير حتى 5 مارس الجارى، برئاسة الناقد السينمائى عصام زكريا، والذي يقيمه المركز القومى للسينما برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر.
تشمل الورش الفنية 4 مجالات، ورشة الرسوم المتحركة وتتضمن ورشة الخط العربى للفنان أحمد رفاعي، ورشة خيال الظل للفنانة إيمان فكرى، ورشة بكسليشن للفنانة هالة طارق، ورشة تحريك “ستوب موشن” للفنان مصطفي جمال الدين وورشة فن تشكيلي للفنان أشرف كمال.
وثاني الورش الفنية التي يشهدها المهرجان هي ورشة السيناريو عن الفيلم القصير من الفكرة حتي النهاية لمحمود خليل وثالث الورش الفنية هي ورشة الديكور بعنوان “التكوين في الكارد السينمائي” لأحمد سعد الدين، وتقام ورشة لصناعة الفيلم تتناول مراحل الفيلم من بدايته حتى النسخة الاستاندر وهي موجهة للأطفال من سن 6 سنوات حتى 17 سنة وللأطفال ذوي الهمم.
ويحتفي مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية هذا العام بالدورة ال25 التي ستكون استثنائية في فعاليتها حيث الإحتفال بالتاريخ الطويل للمهرجان ودوراته السابقة، وستقام الدورة ال 25 في الفترة من 28 فبراير حتى 5 مارس 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *