أخبار الرياضة

قبل المواجهة الصعبة.. الأهلي «ضعفين ونصف» قيمة شباب بلوزداد السوقية

لا تقتصر أهمية لقاء الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري بدوري أبطال أفريقيا مساء غدًا الجمعة، على الأمور الفنية والتنافسية بالمجموعة، بل يمتد ذلك التأثير حتى خارج الملعب وتحديدًا بالقيمة السوقية للاعبي الفريقين.

عوامل مثيرة باللقاء

ربما من الناحية النفسية، قد تضع القيمة السوقية الضخمة للأهلي ضغطًا على لاعبي الفريق، حيث يشعرون بمسؤولية أكبر لتحقيق الفوز.

بينما من الناحية الفنية، لا تُعدّ القيمة السوقية مؤشرًا دقيقًا لمستوى اللاعب على أرض الملعب، فهناك العديد من العوامل التي تُؤثر على الأداء، مثل الخطط والتكتيك والروح القتالية.

الأهلي الأقرب للفوز ولكن!

ورغم أن فوز الأهلي هو السيناريو الأكثر ترجيحًا نظرًا لتفوقه في القيمة السوقية وخبرته في البطولة القارية، لكن لا يمكن أن نغفل أن اللقاء يلعب في الجزائر.

مما يمثل دفعة معنوية كبيرة للاعبي الفريق الجزائري، ومن الممكن فرض التعادل على الأحمر، ومن الممكن حدوث سيناريو مفاجئ بخسارة المارد الأحمر.

الاهلي أغلى من بلوزداد مرتين ونصف

وتُقدر القيمة السوقية للأهلي بـ32.5 مليون يورو، بينما تُقدر القيمة السوقية لشباب بلوزداد بـ12.58 مليون يورو فقط.

وهذا يعني أنّ قيمة لاعبي الأهلي أغلى من شباب بلوزداد، مرتين ونصف تقريبًا.

ونستعرض في الآتي أغلى اللاعبين من الفريقين قيمة:

الأهلي: أليو ديانج (4.5 مليون يورو)- محمد عبدالمنعم (3 ملايين يورو)- رضا سليم (2.2 مليون يورو)- إمام عاشور (2.1 مليون يورو)- أفشة (1.5 مليون يورو).

شباب بلوزداد: حسين مريزيق (800 ألف يورو)- حسين بن عيادة (75 ألف يورو)- ليونيل وامبا (75 ألف يورو)- يوسف أمين (700 ألف يورو)- عبدالرؤوف بن غيث (65 ألف يورو).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *