أخبار الرياضة

«لاعب فري».. خيارات مُتاحة للزمالك في مركز الظهير الأيسر

يمثل مركز الظهير الأيسر صداعاً في رأس الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، بل وأيضا على صعيد الإدارة التي يُشار إليها بأصابع الاتهام “جماهيريا” في التسبب بتلك الأزمة من خلال الاستغناء عن 3 لاعبين بنفس المركز وعدم التعاقد مع بدائل في انتقالات الشتاء.

وبحسب ما علمت “الشروق” من مصدر موثوق فإن إدارة الزمالك بالاتفاق مع الجهاز الفني، تبحث عن لاعب يمكنه الانتقال في صفقة انتقال حر، بحيث يمكن قيده في منتصف الموسم، بشرط ألا يكون قد فسخ تعاقده بعد 31 يناير الماضي، بمعنى أن يكون لاعباً حراً منذ الصيف الماضي.

هذا الأمر يطرح بعض الخيارات على إدارة الزمالك في الفترة الحالية من لاعبين لا يرتبطون بأندية منذ بداية الموسم الحالي، كحلول عملية لأزمة الجبهة اليسرى.

“الشروق” في التقرير التالي ترصد أبرز اللاعبين الذين يمكنهم إتمام عملية الانتقال الحر، بحسب موقفهم الحالي وفقاً لموقع “ترانسفير ماركت” الإحصائي..

– محمد ناصف

سبق له اللعب في الزمالك عام 2017 قادماً من نادي إنبي، لكنه لم يقدم إضافة كبيرة مع الأبيض بعكس مستواه مع الفريق البترولي، لينتقل لاحقاً إلى طلائع الجيش ومنه إلى الاتحاد السكندري معاراً، قم العودة للطلائع قبل أن ينتقل إلى سيراميكا كليوباترا الذي رحل عنه في صيف 2023 ولم يعد مرتبطا بنادٍ منذ ذلك الحين.

لكن على الصعيد الفني ربما لا يكون ناصف أفضل الخيارات، حيث أن صاحب الـ 35 عاماً، لعب 26 مباراة بالقميص الأبيض صنع خلالها هدفين فقط بينما لم يسجل، ولم تكن مشاركته مؤثرة بشكل كبير.

– السيد سالم

ارتبط اسم سالم من قبل بالانتقال إلى الزمالك منذ كان لاعباً في وادي دجلة، لكن اللاعب صاحب الـ36 عاما رحل عن صفوف الاتحاد السكندري الصيف الماضي دون الانتقال لنادٍ، بحسب موقع ترانسفير ماركت.

سالم بدأ مشواره في غزل المحلة عام 2011 ومنه إلى ألعاب دمنهور، ثم وادي دجلة، الذي تألق ضمن صفوفه منذ 2013 وحتى 2019 قبل أن ينتقل للاتحاد السكندري ولعب معه 4 سنوات ثم رحل الصيف الماضي.

آخر تجارب سالم مع الاتحاد لعب إجمالا 120 مباراة سجل خلالها 3 أهداف وصنع 6 أخرى، بينما كانت أفضل فتراته مع دجلة حيث لعب 163 مباراة سجل خلالها 7 أهداف بينما صنع عدداً كبيراً من الأهداف وصل إلى 21 هدفاً.

سالم يعد خياراً جيداً على الصعيد الفني، لكن المستوى البدني ربما يكون أكثر ما يقلق الزمالك حال التفكير في التعاقد معه.

– أحمد عبدالوهاب

الظهير الأيسر السابق للإسماعيلي، لعب في صفوف فريق الشباب بالنادي، لكنه لم يتم تصعيده للفريق الأول ليرحل صاحب الـ 22 عاماً دون أن يرتبط بأي نادٍ آخر.

– أسامة إبراهيم

رغم أنه يلعب كظهير أيمن إلا أنه سبق له اللعب في مركز الظهير الأيسر، كما سبق له اللعب في نادي الزمالك تحديداً، وإن كانت فترة ليست هي الأفضل في مسيرته، رغم ذلك شارك في تحقيق لقب بطولة كأس السوبر المصري 2017 على حساب النادي الأهلي.

أسامة صاحب الـ 30 عاماً رحل عن البنك الأهلي في صيف 2023، ولم يرتبط بنادٍ، علما بأنه بعد رحيله عن الزمالك في 2018 انتقل لسموحة ومنه للإسماعيلي ثم البنك الأهلي.

لكنه بالطبع لا يبقى خياراً مُفضلاً في الزمالك الذي يبحث في الأساس عن لاعب يكون مركزه الأساسي الظهير الأيسر بدلاً من إعادة التوظيف في مركز آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *