أخبار مصر

الرئاسة: لا مصلحة لمصر في السودان سوى وقف نزيف الدم.. ولا نتعامل مع الضحايا كأرقام

قال المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن المنطقة العربية تمر بمرحلة مليئة بالتوترات وانفجار الأحداث لم تشهدها منذ عقود، مؤكدًا أن مصر لا تتعامل مع الشهداء والضحايا كأرقام، بل تحزن وتألم لسقوط أي مواطن عربي في السودان أو بقطاع غزة.

وأكد خلال تصريحات لبرنامج «كل الزوايا» مع الإعلامية سارة حازم، المذاع عبر شاشة «ON E» مساء الخميس، التزام مصر بوقف الاعتداءات والوصول إلى مسارات سياسية تقوم على الحوار والتفاوض والمسار السلمي، سواء في السودان أو فلسطين.

وتابع: «كل مواطن من الشعوب العربية في السودان أو فلسطين، نحن نحزن ونألم ونشعر بمنتهى الألم والحزن لسقوطه أو استشهاده أو إصابته».

وأشار إلى أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع شقيقه عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي السوداني، اليوم، تناول استعراض الأوضاع والعلاقات الثنائية وأطر التعاون المشترك، وكذلك الاقتتال الدائر هناك وجهود مصر الرامية إلى خلق مساحة من التلاقي والاتفاق المشترك؛ بهدف المضي قدما لتحقيق تسوية النزاع القائم.

وأضاف أن مصر تربطها بالسودان روابط تاريخية وأزلية، فملايين الأشقاء السودانيين يقيمون في مصر محتضنون من أشقائهم المصريين، مؤكدا أن مصر «لا مصلحة لها في السودان على الإطلاق إلا وقف نزيف الدم السوداني».

وأكد أن مصر تبذل قصارى جهودها لدفع جهود تسوية النزاع ووقف إطلاق النار، لا سيما في ظل الاقتتال الدائر، منوها أن المحددات العليا لمصر هي الحفاظ على «مصلحة الشعب السوداني ومستقبله ومكتسباته ووحدة دولته وأراضيه».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *