أخبار الفن

كزافييه دولان رئيسا للجنة تحكيم مسابقة نظرة ما في مهرجان كان

كشف مهرجان كان السينمائي الدولي، عن اختيار المخرج الكندي كزافييه دولان؛ ليكون رئيسا للجنة تحكيم مسابقة “نظرة ما” لدورته الـ77 التي تقام في الفترة من 14 إلى 25 مايو القادم، وهي المسابقة التي تحتفي دائما باكتشافات المواهب الجديدة.

ودولان حاصل على جائزة لجنة التحكيم عن فيلم “Mommy” عام 2014 في الدورة السابعة والستين لمهرجان كان السينمائي.

وقالت إدارة المهرجان حول الاختيار: “لقد وجدت سينما كزافييه دولان نضجها في فكرها الشباب وجرأة مخرجها، وهو أحد الذين يؤمنون بالأحلام أكثر من الواقع ويمنحون الوسائل لطموحاتهم للإبداع.

وتابعت كزافييه دولان: “لقد غمرني هذا التكريم الذي منحه لي مهرجان كان السينمائي بالعودة إلى هناك كرئيس للجنة تحكيم نظرة ما”.

وأضاف: “الأكثر من صناعة الأفلام، هو اكتشاف مواهب صانعي الأفلام الآخرين وسيقى دائمًا أمرًا ضروريًا في رحلتي، الشخصية والمهنية على حد سواء”.

كشف كزافييه دولان فى عام 2010، عن جميع جوانب موهبته من خلال الإشراف على الإخراج والتوجيه الفني والأزياء والمونتاج لفيلمه الثاني «عشاق خياليين» والذي شارك به في مسابقة «نظرة ما» وكان عمره 21 عامًا فقط.

بعد ذلك بعامين، فاز فيلم «لورانس على أي حال» الذي تم تقديمه أيضًا في «نظرة ما»، بجائزة التفسير على أساس المساواة، وهو ما يؤكد تميزه.

جدير بالذكر أن المخرجة جريتا جيرونج ستترأس لجنة تحكيم المسابقة الدولية لمهرجان كان السينمائي، فيما سيتم الكشف عن الاختيار الرسمي يوم الخميس 11 أبريل 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *