أخبار مصر

النائب أحمد السجيني يوجه انتقادات لمحافظة القاهرة بسبب مشكلات سوق العبور

وجه النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، انتقادات لمحافظة القاهرة بسبب مشكلة سوق العبور، وذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم.

وقال السجيني: فيما يخص موضوع سوق العبور الذي سبق للجنة مناقشته أطالب الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، بمبلغ 300 مليون جنيه متحصلات المحافظة فى ملاحق محلات سوق العبور، وذلك استناداً الى قرار رئيس مجلس الوزراء بتقنين أوضاع الحالات المشار إليها فى الملاحق.

وأشار إلى أنه قد سبق وحضر المستشار القانوني فى الفصل التشريعي السابق وتحدث أن محافظة القاهرة هى وشأنها، وشدد على أنه يجب تحصيل المبالغ المقررة من التجار، وأن هذا الموضوع لا يستقيم لأن محافظة القاهرة ليست محافظة في نظام فيدرالى، وإن بلادنا فوق كل شئ.

وطلب من نائب محافظ القاهرة، تجهيز مذكرة شارحة أو أن يتقدم باستقالته، وأنه يجب محاسبة المستشار القانوني لمحافظة القاهرة الذي تسبب في ضياع أموال كان يجب تحصيلها على مدار السنوات الماضية، ولم تُحصل، ولذا صدر توصية من اللجنة بتحصيل ما يتراوح بين 750 ألفا إلى مليون جنيه من التجار كجزء من المستحقات، حتى إعادة تقييم سعر المحل.

وقال: “يجب أن تظهر الدولة قدرتها على تنفيذ القانون، وأن تظهر هيبة وأن تتحرك ضد المخالفين، ومن لم يسدد قيمة من سعر المحل تحت الحساب يتم غلق المحل فورا”، في المقابل تعهد ممثلو الحكومة بأن يتم تحديد القيمة النهائية للمحال خلال شهر ونص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *