أخبار مصر

رئيس المركز القومي لبحوث الإسكان يعرض تجربة مصر في البناء الأخضر أمام مؤتمر بالإمارات

استعرض رئيس المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، الدكتور محمد مسعود، تجربة مصر في البناء الأخضر أمام مؤتمر “تقنيات إدارة وتقييم وإعادة تأهيل البنية التحتية” الدولي الرابع ICIMART’24، الذي نظمته الجامعة الأمريكية في مدينة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة.

وعرض مسعود مشروع الإسكان الاجتماعي، وكذلك دور المركز في الإشراف على تنفيذ المشروعات القومية في الجمهورية الجديدة ودور المركز في نشر ثقافة البناء الأخضر المستدام والمدن الذكية.

وأشار إلى أن المركز القومي لبحوث الاسكان والبناء يعتزم تنظيم المؤتمر الدولي “النظرة المستقبلية وتحديات التنمية العمرانية – البناء الأخضر المستدام بين الحاضر والمستقبل”، في شهر ديسمبر المقبل بالمركز.

كما عرض الخطة البحثية للمركز، وألقى الضوء على المعاهد البحثية بالمركز والكوادر البشرية والبنية التحتية المتوفرة وكذلك المعامل المعتمدة دولياً من خلال International Accreditation Agency- IAS بالولايات المتحدة الامريكية وكيفية الاستفادة المتبادلة بين الجامعة وإمكانيات المعامل الموجودة بالمركز، بالإضافة إلى عرض الكودات والمواصفات الفنية لبنود الأعمال والتي يصدرها المركز ويحدثها.

وفي ختام المؤتمر، جرى اتفاق مبدئي على عمل بروتوكول تعاون مشترك بين المركز والجامعة الأمريكية بالشارقة لتعزيز سبل التعاون من خلال الاستفادة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والكادر البحثي بالمركز وتبادل الطلاب للاستفادة من إمكانات المركز، بالإضافة إلى الاستفادة من النشر بالمجلة العلمية للمركز خاصة بعد حصولها على تقييم Q2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *