أخبار الرياضة

منافس الأهلي المحتمل في دوري الأبطال.. سجل متوازن أمام سيمبا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» إقامة قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا يوم الثلاثاء المقبل، 12 مارس الجاري، في العاصمة المصرية القاهرة.

صعد الأهلي رفقة 7 أندية للدور ربع النهائي هي: صن داونز الجنوب إفريقي، مازيمبي الكونغولي، أسيك ميموزا الإيفواري، بيترو أتلتيكو الأنجولي، الترجي التونسي، سيمبا التنزاني ويانج أفريكانز التنزاني.

وتأهل الأهلي في صدارة المجموعة الرابعة لنتظر أحد أصحاب المركز الثاني في المجموعات الثلاث الأخرى وهي الترجي التونسي، مازيمبي الكونغولي وسيمبا التنزاني.

ويمتلك الأهلي سجلًا كبيرًا من المباريات مع منافسيه الثلاثة المحتملين، ومن بينهم سيمبا التنزاني، الذي حقق نتائج متوازنة أمام الأهلي وتمكن من تحقيق الفوز في 3 مباريات، وانتصر الأهلي في مثلهم، فيما حسم التعادل نتيجة مباراتين من أصل 8 مباريات جمعت الفريقين.

سجل لاعبو الأهلي عبر التاريخ 12 هدفًا في مرمى سيمبا، فيما استقبلت شباكه 7 أهداف من لاعبوا الفريق التنزاني، وكان أكبر انتصار من نصيب الأهلي 5-0 في 2019.

استهل الفريقان مواجهاتهما المباشرة في كأس الكؤوس الإفريقية 1985، حينما خسر الأهلي ذهابًا 2-1 في تنزانيا، ثم عاد وتفوق 2-0 في مباراة الإياب في الدور الثاني من البطولة التي توج بها الأهلي نهاية المطاف.

تجدد اللقاء بين الفريقين في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2019، وحقق الأهلي الفوز في القاهرة 5-0، قبل أن يخسر في تنزانيا 1-0.

وبعد موسمين فقط عاد الفريقان لمجموعة واحدة في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وبالتحديد في موسم 2020-2021، وفاز سيمبا في تنزانيا 1-0، ثم حقق الأهلي الفوز بنفس النتيجة في مباراة القاهرة.

وأخيرا التقى الفريقان في ربع نهائي دوري كرة القدم الإفريقي «دوري السوبر الإفريقي» في موسمه الأول 2023، وتعادل الفريقان في تنزانيا 2-2، قبل أن يتعادلا من جديد في مباراة الإياب بالقاهرة 1-1، ويتأهل الأهلي للدور نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *