أخبار الرياضة

منافس الأهلي المحتمل في دوري الأبطال.. نتائج متباينة أمام مازيمبي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» إقامة قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا يوم الثلاثاء المقبل، 12 مارس الجاري، في العاصمة المصرية القاهرة.

وتأهل الأهلي رفقة 7 أندية للدور ربع النهائي هي: صن داونز الجنوب إفريقي، مازيمبي الكونغولي، أسيك ميموزا الإيفواري، بيترو أتلتيكو الأنجولي، الترجي التونسي، سيمبا التنزاني ويانج أفريكانز التنزاني.

وتأهل الأهلي في صدارة المجموعة الرابعة لنتظر أحد أصحاب المركز الثاني في المجموعات الثلاث الأخرى وهي الترجي التونسي، مازيمبي الكونغولي وسيمبا التنزاني.

ويمتلك الأهلي سجلًا كبيرًا من المباريات مع منافسيه الثلاثة المحتملين، بذكريات متباينة أمام تي بي مازيمبي الكونغولي على وجه التحديد، في نسختين من البطولة القارية.

والتقى الأهلي مع تي بي مازيمبي في 4 مناسبات سابقة من دوري أبطال إفريقيا، كانت جميعها على مستوى دور المجموعات، حقق الأهلي انتصارين، مقابل هزيمة وتعادل وحيد.

وسجل لاعبو الأهلي 3 أهداف في مرمى مازيمبي، وهو نفس رصيد الفريق الكونغولي من الأهداف في مرمى الأهلي.

المواجهة الأولى بين الأهلي ومازيمبي انتهت بفوز الأهلي 1-0 في القاهرة، قبل أن يتعادل الفريقان سلبيًا في مباراة الكونغو، ولكن هذه النسخة تحمل ذكرى سيئة حيث ودع الأهلي البطولة من دور المجموعات في المركز الرابع.

المواجهة الثالثة جاءت في دور المجموعات من نسخة دوري أبطال إفريقيا 2012، وفاز الأهلي في القاهرة 2-1، وخسر في المباراة الرابعة 2-0 في الكونغو.

ولكن هذه المرة تأهل الأهلي في صدارة المجموعة وواصل طريقه نحو حصد اللقب بالفوز على الترجي التونسي في النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *