أخبار الرياضة

آباء وأبناء في قمة الأهلي والزمالك.. قصص من رحم ديربي القاهرة

تحتضن الرياض أول نهائي كأس مصر خارج البلاد، عندما يحتضن مواجهة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، والمقرر لها السابعة والنصف مساء الجمعة، على ملعب استاد الأول بارك، مقر نادي النصر السعودي.

تشهد المباراة إمكانية مشاركة مصطفى شوبير حارس مرمى النادي الأهلي مع فريقه تعويضاً لغياب محمد الشناوي حارس مرمى الفريق والذي حرص على التواجد في السعودية لمساندة زملائه في المباراة الهامة والمرتقبة بين قطبي الكرة المصرية.

وفي حالة مشاركة مصطفى شوبير مع الأهلي أمام الزمالك، سينضم لقائمة طويلة تضم لاعبين شاركوا في القمة بعد آبائهم.

“الشروق” يرصد في التقرير التالي أبرز الآباء والأبناء الذين شاركوا في مباريات القمة بين الأهلي والزمالك رسمياً.

مع الأهلي:

شارك إكرامي الشحات في حراسة مرمى النادي الأهلي أكثر من مرة أمام الزمالك، قبل أن يشارك نجله شريف في العديد من مباريات القمة.

مع الزمالك:

يوجد أكثر من لاعب شارك هو ونجله مع الأبيض في مباريات ديربي القاهرة، البداية مع عائلة إمام، حيث شارك الجد – يحيى الحرية إمام – حارس مرمى الأبيض في مباريات القمة، قبل أن يشارك نجله حمادة إمام وكان أحد أبرز لاعبي جيله أمام الغريم التقليدي، قبل أن يأتي اللاعب الثالث في العائلة المميزة وهو حازم إمام الذي كان قائد الفريق في أكثر من مباراة ضد الأهلي ونجح في تسجيل أهداف في مرمى الأحمر.

كما تضم القائمة يكن حسين لاعب الأهلي والذي انتقل لصفوف الزمالك، ولعب بشكل مميز ضد فريقه السابق، قبل أن يشارك نجله هشام يكن ليصبح أحد أبرز المدافعين في تاريخ مصر والقلعة البيضاء، وكان مميزاً جداً في مباريات الديربي.

كما شارك أسامة نبيه مدرب منتخب مصر السابق في مباريات القمة، قبل أن يشارك نجله يوسف أسامة نبيه أمام الأهلي قبل الانتقال لصفوف بيراميدز مؤخراً.

كما شارك فاروق جعفر ونجله سيف فاروق جعفر أمام النادي الأهلي.

أشقاء في مواجهات القطبين:

وشهدت مباريات الدوري مشاركة العديد من الأشقاء، في الأهلي شارك الثلاثي صالح وطارق وعبد الوهاب سليم أمام الزمالك.

كما ظهر الثلاثي حسين وحسن وشريف الفار، حيث لعب حسين مع الأهلي لفترة طويلة قبل الانتقال لصفوف الزمالك، بينما لعب الثنائي حسن وشريف للزمالك طوال مسيرتهما الرياضي.

كما شارك التوءم حسن – حسام وإبراهيم مع الأهلي ضد الزمالك، قبل الانتقال لصفوف الأبيض ليشاركوا ضد فريقهم السابق.

وفي الزمالك لعب الشيقيقان إسماعيل وإبراهيم يوسف معاً ضد النادي الأهلي في أكثر من مباراة قمة.

كما لعب بعض الأشقاء ضد بعضهم في مباريات القمة، حيث لعب حسين الفار ضد حسن الفار، كما لعب عبد الله جمعه لاعب الزمالك ضد شقيقه صالح جمعة في مباراة قمة، كما لعب بدر حامد لاعب الزمالك ضد شقيقه شمس حامد لاعب الأهلي.

وتضم القائمة أيضاً الثنائي عاطف القباني لاعب الأهلي وشقيقه وائل القباني وإن كان الثنائي لم يتقابلا وجهاً لوجه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *