أخبار مصر

تواصل الاستعدادات المكثفة لاستقبال شهر رمضان فى المحافظات

كتب ــ عمرو بحر ومحمد عبدالمجيد ونعمان سمير فاطمة الديب وخميس البرعى
طرح كميات من اللحوم بـ300 جنيه للكيلو بالوادى الجديد.. محافظ سوهاج يفتتح معرض «أهلا رمضان» بمدينة البلينا.. تسليم 15 ألف كوبون مشتريات مواد غذائية للأسر الأولى بالرعاية فى الدقهلية..
ضبط طن سكر لدى تاجر تموينى يبيعه بـ60 جنيها للكيلو فى البحيرة
استعدت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات لاستقبال شهر رمضان المبارك، من خلال ضخ مزيد من السلع التموينية والأساسية للمواطنين بمعارض «أهلا رمضان» والشوادر لبيع المواد الغذائية.

وافتتح محافظ سوهاج، طارق الفقى، معرض «أهلا رمضان» بمركز ومدينة البلينا، وذلك بالتعاون بين مديرية التموين، والغرفة التجارية بسوهاج، والوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، بتخفيضات تصل إلى ٣٠% على السلع المعروضة.

ووجه محافظ سوهاج بزيادة المعروض من السلع لتلبية احتياجات المواطنين خاصة من السكر والأرز، مشيرا إلى ضرورة المتابعة المستمرة لتلك المعارض، وتشكيل لجان من التموين، والصحة، والطب البيطرى، والوحدة المحلية للمرور على المعارض، والتأكد من جودة السلع المعروضة، مشيرا إلى خطة المحافظة للتوسع فى إقامة أكبر عدد ممكن من معارض «أهلا رمضان»، وشوادر بيع المواد الغذائية فى مختلف مراكز المحافظة، والتنسيق مع مديرية التموين، والغرفة التجارية، لتوفير جميع السلع الغذائية خاصة الاساسية بتلك المنافذ للتخفيف عن كاهل المواطنين.

وتابع محافظ الوادى الجديد محمد الزملوط، الاستعدادات الجارية لاستقبال شهر رمضان المبارك، واستمرار الجهود طوال الشهر تخفيفا عن كاهل المواطنين، والتوسع فى تطبيق المبادرات الخاصة بالسلع الغذائية الأساسية واللحوم بدعم من المحافظة؛ لتغطية احتياجات المراكز والقرى.

وقرر المحافظ تنفيذ مبادرة لبيع اللحوم الطازجة بأسعار مخفضة، بحيث لا يتعدى سعر الكيلو 300 جنيه، وذلك ب️التنسيق بين مديرية التموين، ومديرية الطب البيطرى، ورؤساء المراكز، وكبار مربى الماشية بالمحافظة، والإعفاء من رسوم المجزر لأى جزار يلتحق بالمبادرة، وتفعيل مبادرة لدعم صغار الموظفين من خلال بونات لحوم مدعمة تصل إلى 5 كيلوجرامات للفرد خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف: «يمنح كل فرد على البطاقة التموينية كيلو سكر إضافيا بسعر 27 جنيها للكيلو بمعدل مرتين خلال شهر رمضان»، وذلك فى ضوء قرار وزير التموين بإضافة حصة من السكر الحر على البطاقة التموينية.

وأشار إلى توفير نصف طن من الدواجن يوميا، بحيث يباع بأقل من سعر السوق السائد 20 جنيها حسب الوزن، تحت إشراف مديرية الطب البيطرى بالمحافظة، وتخصيص 50% من إنتاج بحيرات باريس من الأسماك لصالح المحافظة حتى انتهاء شهر رمضان المبارك، وحصر الأسر بالقرى الأكثر احتياجا وقرى الأربعين بباريس.

وأكد أن مديرية التضامن الاجتماعى تتولى توزيع كراتين مواد غذائية مجانا على الأسر، والتنسيق لطرح 7 آلاف كرتونة مواد غذائية مدعمة بسعر التكلفة، ومواصلة توفير السلع والخضراوات الأساسية بأسعار مخفضة، وتتكفل المحافظة بالدعم اللازم لضمان ثبات الأسعار، موضحا تشكيل لجنة من مباحث التموين والتفتيش المالى والإدارى لإحكام الرقابة ومتابعة تنفيذ القرارات الصادرة، بما يضمن وصول السلع المدعمة لمستحقيها.

وفى الدقهلية، حضر محافظ الدقهلية، أيمن مختار، أمس، تسليم 15 ألف كوبون مشتريات مواد غذائية بقيمة 750 ألف جنيه، لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية عن طريق مديرية التضامن الاجتماعى بالدقهلية، وصرفها عن طريق منافذ بيع وزارة التموين فى مختلف المراكز والمدن والأحياء، وذلك بحضور وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، وائل عبدالعزيز.

وأكد المحافظ أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أمر بتضافر جهود أجهزة ومؤسسات الدولة بالتعاون مع المجتمع المدنى، لتقديم أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية من خلال تقديم جميع المساعدات وصرف مساعدات تكافل وكرامة، وإقامة مشروعات متناهية الصغر لهذه الأسر.

وفى البحيرة، شددت نائب المحافظ نهال بلبع بتكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق للتأكد من الالتزام بالاشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقتها للمواصفات، ومكافحة صور الغش التجارى والتدليس ولردع المخالفين.

وذكرت بلبع، فى بيان، واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة برئاسة المحاسب مجدى الخضر مدير المديرية، حملة تموينية بقيادة مفتاح عبداللطيف، بمركز كفر الدوار، وأسفرت عن ضبط طن سكر لدى تاجر تموينى والمخصص بيعه بالبطاقات التموينية وبيعه بـ60 جنيها للكيس الواحد علما بأن السعر الرسمى المدون عليه هو 27 جنيها.

وفى الشرقية، قالت وكيلة وزارة التموين فايزة عبدالرحمن، إن المديرية شنت عدة حملات تفتيشية ورقابية مفاجئة على الأسواق والمحال التجارية خلال الشهر الماضى؛ وذلك لإحكام الرقابة على حركة البيع والشراء بنطاق المحافظة.

وأوضحت وكيلة وزارة التموين بالشرقية، فى بيان اليوم، أن الحملات أسفرت عن تحرير 3956 محضرا، منها 2087 محضرا ضد المخابز البلدية والسياحية المخالفة لوجود مخالفات ما بين نقص الوزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة، و869 محضرا فى حملات رقابية على الأسواق ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز لوجود مخالفات ما بين عدم إعلان سعر المنتجات المعروضة وانتهاء صلاحية السلع ومنشآت تعمل بدون ترخيص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *