أخبار مصر

مصر والإمارات تسقطان 53 طنا من المساعدات على شمال غزة

واصلت جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس، إسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية في شمال قطاع غزة.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية عن تنفيذ رابع عملية إسقاط بواسطة طائرات القوات الجوية المصرية والإماراتية على شمال قطاع غزة، وذلك للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين ومساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وأشارت الوكالة إلى تنفيذ العملية الجوية بواسطة طواقم مشتركة من كلا البلدين، عبر طائرات بحمولة 53 طناً من المساعدات الغذائية والطبية على شمال غزة.

وبذلك يصل إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية «طيور الخير» 169 طناً من المساعدات الغذائية والطبية.

وتأتي عملية «طيور الخير» ضمن عملية «الفارس الشهم 3» التي وجه بتنفيذها الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان؛ من أجل التخفيف من معاناة سكان غزة.

وتجسد «طيور الخير» التي تستمر لعدة أسابيع المستوى العالي من التنسيق الإماراتي – المصري المشترك المتواصل لدعم سكان قطاع غزة، وتقديم المساعدات العاجلة لهم في مختلف مناطق القطاع.

<

وتشارك عناصر من القوات الجوية المصرية في التحالف الدولي لإسقاط المساعدات على غزة من المملكة الأردنية الهاشمية، بالتعاون مع نظيرتها من القوات الجوية الأردنية والأمريكية والفرنسية والهولندية والبلجيكية، لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة بالمناطق المتضررة في شمال قطاع غزة.

وتأتي المشاركة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالمشاركة في دعم كل الجهود الإقليمية والدولية الرامية لتوفير الاحتياجات الإنسانية والمعونات الإغاثية للشعب الفلسطيني الشقيق، في ظل الأزمة الإنسانية الراهنة في قطاع غزة.

وتتزامن المشاركة مع إقلاع عدد من طائرات النقل العسكري المصرية والإماراتية من مطار العريش، ضمن الجسر الجوي الممتد على مدار الأيام الماضية، لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي لمئات الأطنان من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة شمال قطاع غزة، لتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء جراء استمرار الأزمة الراهنة، وانطلاقا من الجهود الداعمة لأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *