أخبار مصر

الرئيس السيسي: شهداء الوطن حملوا الأمانة برأس شامخة وقابلوا ربهم بنفس راضية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، ذكرى يوم الشهيد هي يوم الأبطال الذين خرجوا من نبتة هذه الأرض الطيبة.

وأضاف في كلمته خلال الندوة التثقيفية الـ39 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، اليوم السبت، أن شهداء الوطن حملوا الأمانة برأس شامخة، وقابلوا ربهم بنفس راضية.

وأشار إلى أن الشهداء تركوا مع آلام الفراق، فخرًا ومجدًا سيظل محفورًا وخالدًا في ذاكرة الأمة، مؤكدًا أن صفحات تاريخ الوطن ذاخرة بأيام تشهد على قصة كفاح الشعب المصري.

ولفت إلى أن هذا الكفاح مليء بالتضحيات والبطولات التي أضاءت مشاعل النور وألهبت مشاعل الوطنية وحطمت صخور اليأس ومهدت دروب الأمل وخلدت أسماءها في سجلات الشرف.

ونوه بأن شهداء مصر هم بريق ضيائها، مؤكدا أنهم سيظلون في وجدان الأمة محل تقدير واحترام الضمير الوطني ودليلًا قاطعًا على أن حب الأوطان ليس شعارات تُرفع أو عبارات تُنطَق إنما تضحيات حقيقية وعرق وجهد ودماء، ثمنًا لصون مصر وأمنها واستقرارها وتقدمها.

وشهد الرئيس السيسي، اليوم السبت، فعاليات الندوة التثقيفية الـ39 للقوات المسلحة؛ بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد.

وحضر فعاليات الندوة التثقيفية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء وكبار رجال القوات المسلحة.

وتحتفل مصر يوم 9 مارس من كل عام بذكرى يوم الشهيد، وذلك إحياء لذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض، خلال حرب الاستنزاف.

ويوم الشهيد لتكريم أبناء الوطن المخلصين، الذين ضحوا من أجل هذا الوطن الخالد دون انتظار لمقابل أو عائد ليستمر الوطن نابضا بالحياة، ومثمرا بالخير والسلام والنماء للمواطنين كافة ومن أجل حياة أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *