أخبار الفن

المسرح القومي للأطفال يستعد لبروفات عرض الحلم حلاوة

يستعد المسرح القومي للأطفال لاستقبال بروفات العرض المسرحي الجديد “الحلم حلاوة”، فكرة وإخراج مي مهاب، ومن المقرر افتتاح العرض خلال مايو المقبل.

وتدور فكرة العرض حول عروسة المولد والفارس من خلال حدوتة غير تقليدية تدور أحداثها في العصر الفاطمي.

وقالت مخرجة العرض: أبحث دائمًا عن تراثنا لأنه مليء بالحكايات، لا أحب أن نلجأ لحكايات ديزني، الفكرة لدي من 2015 عندما صممت عروسة مولد وذهبت بها لمهرجان عرائس في ماليزيا، وحصلت من خلالها على أفضل تصميم عرائسي، ومن هنا أدركت أن عروسة المولد تستحق أن يُكتب عنها”.

وأضافت، “فكرت أن يكونا بطلا القصة حلاوة وفارس، قصة في إطار رومانسي تناسب الطفل والأسرة، واستخدمت في بعض أحداث العرض خيال الظل، وبالفعل عرضت الفكرة على مؤلف العرض ياسر أبو العينين، والذي استطاع أن يكتب حكاية سلسلة، فاستطاع أن يدمج العصر الحالي بالعصر الفاطمي، من خلال حكاية سحرية تجمع ما بين التراث الذي هو أساس فكرتي والخيال الذي انطلق مع المؤلف”.

تم تقديم العرض ضمن الخطة التي أعلنها المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، في مؤتمر المسرح المصري العام الماضي، والذي أقيم في الأول من يناير على المسرح القومي بالعتبة، والعرض من إنتاج المسرح القومي للأطفال، بقيادة الفنان عادل الكومي.

يشارك في بطولة العرض مارتينا عادل، وأحمد صبري غباشي، وحور أحمد، وعلي كمالو، وسامر المنياوي، ومحمد خليل، ومحمد الشربيني، وخالد نجيب، وأحمد أبو الحسن، وعلي عماد، ودعاء حسام الدين، ومحمود البيتار، ومحمد شلقامي، وريم طارق، ومحمد سعيد، وياسمين علاء.

تأليف ياسر أبو العينين، موسيقى وألحان هاني عبدالناصر، أشعار طارق علي، ديكور وأزياء وعرائس للدكتور فخري العزازي، إضاءة أبو بكر الشريف، مكياج إسلام عفيفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *