أخبار الفن

نقابة الموسيقيين: حلمي بكر توفى بتسمم بكتيري وجفاف حاد.. وأسرته كانت تجلب له بلطجية لتعذبه

علق علي الشريعي، رئيس لجنة العلاقات الأمنية بنقابة المهن الموسيقية، على قرار تفويضه من جانب النقابة لاتخاذ الإجراءات القانونية لتقديم بلاغ للنائب العام للتحقيق في وفاة الموسيقار حلمي بكر.
وقال خلال تصريحات لبرنامج «مع خيري» المذاع عبر شاشة «المحور» مساء السبت، إن المشاكل الأخيرة التي ظهرت مؤخرا أمام الرأي العام عقب وفاة الموسيقار حلمي بكر موجودة منذ عام 2017، كاشفا عن وجود محاضر رسمية حررها «بكر» بنفسه في أقسام الشرطة يتهم فيها أشخاصًا معينين من أسرته بالبلطجة عليه.

وأوضح أن النقابة تهدف من خلال تقديم البلاغ إلى كشف ملابسات وفاة حلمي بكر ومعرفة أسبابها الحقيقية في ضوء عدد من الأدلة التي تمتلكها النقابة، قائلا إن الفنانة نادية مصطفى -عضو نقابة المهن الموسيقية- تلقت رسائل استغاثة قبل وفاته بـ10 أيام، مفادها «أنا بتعذب وعايز أمشي من هنا بيعاملوني بسوء»، في إشارة إلى محل إقامته مع أسرته.

وكشف عن أن تقرير الطبيب المعالج للموسيقار الراحل أخبر نجله بوفاة والده بسبب نوع من أنواع التسمم البكتيري والجفاف الحاد، متسائلا أيضا عن السبب خلف تصوير فيديو له في الدقائق الأخيرة من حياته، بينما كان في حالة صحية حرجة تتطلب رعاية خاصة، قائلا: «شخص مسن فوق الـ80 عاما لازم يكون في الرعاية، ده إهمال وممكن يكون إهمال مقصود».

وذكر أيضا أن «بكر» مر بفترة واجه فيها مشاكل مع عائلته موثقة أحداثها في محاضر الشرطة، قائلا: «بالنسبة لموضوع إطفاء السجائر، كان في فترة فيها مشاكل بينه وبين أسرته وكانت فعلا بتجلب بلطجية وبيعملوا الحاجات دي وبيدخلوا عليه السرير وهو نائم وحاجات من دي، ولديَ بها محاضر شرطة بأرقامها» على حد قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *