أخبار مصر

أحمد عمر هاشم: 4 خصال على المسلم الإكثار منها خلال شهر رمضان

هنأ الدكتور أحمد عمرو هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق، وعضو هيئة كبار العلماء، الشعب المصري والأمة الإسلامية، بمناسبة قدوم شهر رمضان.

وطالب خلال مداخلة عبر الإنترنت ببرنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء العلالي، المذاع على قناة «سي بي سي»، مساء السبت، بضرورة استقبال شهر رمضان، كما كان يستقبله الرسول- صلى الله عليه وسلم- ضارعين داعين الله بهذا الدعاء: «اللهم اهله علينا بالسلامة والإسلام، والأمن والأمان».

وناشد ضرورة أن يكثر المسلمون من أربع خصال، اثنتان منهم يرضون بها الله، متمثلة في «شهادة أن لا إله إلا الله، والاستغفار»، واثنتان لا غني عنهما «سؤال الله الجنة، والاستعاذة به من النار».

وأكد أن شهر رمضان له خصوصية لأنه الشهر الوحيد الذي صرح القرآن باسمه وأقر بنعمة نزول القرآن فيه، موضحا أن القرآن رتب فرضية الصيام على نعمة نزول القرآن، ومن ثم علينا شكر الله- عز وجل- بعبادة الصيام.

وأشار إلى أفضال شهر رمضان العديدة، فهو شهر النصر بداية من النصر على النفس الأمارة بالسوء، ووساوس الشيطان وأعداء الإسلام، مستشهدا بتحقيق النصر في أول غزوة مثلت أول لقاء مسلح بين جند الحق وجند الباطل بغزة بدر الكبرى، وغزوة «فتح مكة»، والتي نصر الله فيها المؤمنون، وصولا لمعركة العبور في حرب 1973.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *