أخبار مصر

وزير العمل: حريصون على دمج ذوي الهمم في أسواق الأعمال

سلَّم حسن شحاتة وزير العمل، ومحافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، بديوان عام المحافظة، 50 عقد عمل لذوي الهمم من بين “150 عقدا” تم توفيرهم لأصحاب الاحتياجات الخاصة، وذلك بحضور عدد من النواب، مؤكدا حرص الرئيس السيسي على دمج ذوي الهمم في سوق العمل.

ووجه الوزير كافة المديريات لتنفيذ خطة الحصر والتدريب والتشغيل، حيث تم تعيين أكثر من 13 ألف من ذوي الهمم منذ بداية 2023 وحتى الآن، وكذلك دمج ذوي الهمم في كل خطط وبرامج الوزارة لتدريبهم ،وتأهيلهم لسوق العمل أيضا.

من جانبه، أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن مصر تعمل جاهداً في سبيل تسهيل سبل المعيشة لذوى الهمم وضمان تمتعهم بجميع حقوقهم، ودمجهم بشكل متساوي فى المجتمع والمشاركة بفاعلية جنبًا إلى جنب مع باقي فئات المجتمع من منطلق الإيمان التام بهم، وبما لديهم من قدرات وإمكانيات إذا ما توفرت لهم الرعاية والخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة وإتاحة الفرص لهم.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن التدريب المهني يأتى على رأس أولويات الدولة المصرية التى أرسى دعائمها الرئيس عبدالفتاح السيسى، لدعم المشروعات القومية بتوفير العمالة المدربة الماهرة، مشيدا بذوي الهمم وما حققوه من إنجازات غير مسبوقة في مختلف المحافل والمناسبات مما يعكس القدرات الاستثنائية التي يتمتعون بها وإمكانياتهم غير المحدودة على مجابهة التحديات وتجاوزها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *