أخبار مصر

مواعيد سحور وإفطار ومواقيت الصلاة يوم الاثنين أول رمضان 1445

ننشر مواعيد سحور وإفطار ومواقيت الصلاة يوم الاثنين أول رمضان 1445، حيث يبدأ المصريون صيام شهر رمضان المبارك، غدا الاثنين، بعد ثبوت رؤية هلال الشهر الكريم، في الاستطلاع الذي أجرته دار الإفتاء المصرية عبر مراصدها المختلفة، بعد غروب شمس اليوم الأحد.

وبحسب توقيت مدينة القاهرة، فإن موعد سحور أول أيام رمضان الاثنين 11 مارس، في الساعة 2:23 دقيقة بحسب إمساكية رمضان، على أن يكون الإمساك قبل أذان الفجر.

موعد أذا الفجر في أول أيام رمضان

يؤذن لـ فجر أول أيام شهر رمضان المبارك، في مدينة القاهرة، الساعة 4:43 دقيقة، وعلى المقيمين خارج العاصمة المصرية مراعاة فروق التوقيت.

ومن الثابت في الإسلام، بما جاء في القرآن الكريم ونصت عليه السنة النبوية الصحيحة، أن المسلم يمكنه تناول الطعام والشراب، حتى أذان الفجر، ويمكن للمسلم أن يحتاط لنفسه بالامتناع عن ذلك قبل أذان الفجر بقليل.

موعد السحور في أول أيام رمضان

ومن السنة النبوية، تأخير السحور إلى آخر الليل، لكن ينبغي كما أشارنا للاحتياط، أن يون قبل الفجر بوقت كاف، حتى لا يدخل وقت الأذان أثناء تناول الطعام، وقال تعالى: وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر.

وتناول وجبة السحور هي سنة من سنن الحبيب المصطفى؛ وأمر بها الرسول الكريم، إذا قال عليه الصلاة والسلام، تسحروا؛ فإن السحور بركة،

موعد إفطار أول أيام رمضان

يحين موعد إفطار أول أيام رمضان المبارك، الاثنين 11 مارس، في الساعة السادسة ودقيقة واحدة 6:01 بحسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة، وعلى المقيمين خارجها مراعاة فروق التوقيت.

وتبلغ عدد ساعات صيام أول أيام رمضان، 13 ساعة و38 دقيقة بحسب الهيئة المصرية العامة للمساحة.

مواقيت الصلاة أول أيام رمضان

مواقيت الصلاة أول أيام رمضان بحسب إمساكية شهر رمضان المبارك، المعتمدة من الهيئة المصرية العامة للمساحة، هي كالتالي:
الفجر 4:43
الظهر 12:05
العصر 3:28
المغرب 6:01
العشاء 7:18

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *