أخبار الرياضة

بيان رسمي للمستشفى.. حالة أحمد رفعت تحسنت ولكنه لم يسترد وعيه كاملا

أصدر المستشفى الذي يتواجد فيه أحمد رفعت، لاعب مودرن فيوتشر، بيانًا رسميًا، يكشف من خلاله أحدث تطورات الحالة الصحية للاعب، بعد الأزمة التي تعرض لها خلال مباراة فيوتشر والاتحاد السكندري في الدوري.

أحمد رفعت تعرض لأزمة قلبية وسقط مغشيًا عليه في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في نهاية المباراة، ونقل بسيارة الإسعاف إلى أقرب مستشفى نتيجة توقف عضلة القلب، مما دفع حكم المباراة لإعلان نهايتها دون استكمال الدقائق المتبقية.

وكتب المستشفى في بيان رسمي: «حضر اللاعب أحمد رفعت، لاعب نادي فيوتشر ومنتخب مصر الي المستشفي بسيارة الإسعاف.. حيث وصل في حالة توقف لعضلة القلب وطبقا للبروتكولات الطبية، تم عمل إنعاش قلب رئوي استمر اكثر من ساعتين في الطوارئ».

وأضاف البيان: «أثناء إنعاش قلب رئوي، حدث أكثر من مرة إضطراب في ضربات القلب مما استدعى استخدام الصدمات الكهربائية أكثر من عشرين مرة وبعدها تم وضع المريض على أنبوب التنفس الصناعي وبعد استقرار الحالة تم نقل المريض إلى العناية المركزة لاستكمال العلاج».

وتابع: «وضع المريض على أنبوب تنفس وجهاز تنفس صناعي ومحاولة ضبط نسبة الأكسجين وضبط الحموضة وضبط ثاني أكسيد الكربون عن طريق جهاز تنفس صناعي، وتم وضع المريض على أدوية داعمة لضغط الدم وأدوية محفزة للقلب لاستعادة ضغط الدم والدورة الدموية لزيادة الدم الواصل للأطراف والكلى.. وبعد ذلك تم استقرار الحالة إلى حد ما وتم عمل أشعة مقطعية على الصدر والمخ».

وواصل: «وتبين من نتيجة أشعة المخ عدم تضرره، وأشعة الصدر أظهرت وجود احتقان والتهابات ناتجة عن إنعاش القلب الرئوي.. تم وضع المريض بعد ذلك على أدوية للحفاظ على نسبة الأكسجين وثاني أكسيد الكربون ومضادات حيوية لإلتهابات الصدر وأدوية داعمة لضغط الدم».

وأردف: «تم متابعة المريض عن طريق طبيب الكلى لقلة كمية البول نتيجة لتأثر الكلى بسبب طول مدة إنعاش القلب الرئوي كذلك تم عرض المريض على استشاري القلب و استشاري المخ والأعصاب لتقييم حالته ومتابعتها، وتم سحب التحاليل والفحصات اللازمة لمعرفة سبب توقف القلب».

واختتم البيان: «حالة المريض حاليًا أفضل بالنسبة لضغط الدم و لكنه لم يسترد الوعي بشكل كامل وإدارة المستشفى والطاقم الطبي يقدمون أقصي ما يمكن تقديمه من الخدمة الطبية للاعب و شكرًا لتفهمكم والله الموفق».

وأنهى الحكم مباراة الاتحاد السكندري وضيفه فيوتشر، التي أقيمت مساء أمس الإثنين، على ملعب ستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *