أخبار الفن

حوار| أحمد العوضي: «حق عرب» يحمل التيمة الشعبية بشكل مشوق للجمهور

– كل مشاهد سيذهب للدراما التى يحبها وتشبهه.. وتنوع الموسم يضع الدراما المصرية فى مكانتها الحقيقية
– لا أنسى التفاف وحب رجال الجمالية وشارع المعز أثناء تصوير المسلسل
– جلست 3 ليالٍ فى المستشفى ولا ألتفت للشائعات

منافسة خاصة يخوضها الفنان أحمد العوضى فى سباق دراما رمضان هذا العام من خلال مسلسل «حق عرب» الذى يعد خطوة جديدة نحو بطولات مطلقة على شاشة الدراما يكتسب فيها ثقة الجمهور ويشكل من خلالها أحلامه للفترة القادمة.

فى هذا الحوار يكشف العوضى لجوءه إلى التيمة الشعبية بشكل مشوق وتقديم شخصية تشبه كثيرا المصريين البسطاء الذين ينخدعون فى البشر، وكيفية استعداده لتقديمها، وتحدث العوضى لـ«الشروق» عن سبب تقديمه هذا المسلسل، ولفت إلى أنه درس الأبعاد الشكلية والنفسية والاجتماعية للشخصية من خلال السيناريو ليرسم «عرب السوريكى»، وأضاف «العوضى» إلى أن المسلسل توفر له كل ما يحتاج ليخرج بصورة تليق بالجمهور المصرى، مشيرا أنه يراهن على النجاح.

< فى البداية ما سبب اختيارك لـ«مسلسل حق عرب» لتنافس به فى دراما رمضان؟

ــ قدمت حق عرب لأسباب كثيرة أهمها حرصى على اختيار عمل فنى مختلف يتناسب مع جميع الاسر المصرية ويحمل تيمة البطل الشعبى، ويكون المضمون قصة مشوقة للجمهور، وهذا ما حققه العمل حتى الآن فالجمهور على السوشيال ميديا يتفاعل مع عرب السوريكى بشكل كبير ويرددون مصطلحات كلماته وهذا يدل على النجاح.

< حدثنا عن التعاون مع المخرج اسماعيل فاروق؟

ـــ أستاذ اسماعيل مخرج كبير وحريص على أن يقدم من كل ممثل طاقته الكاملة فى العمل، ودائما ألقبه بالمخرج القائد للوكيشن، وحقيقى تعلمت منه الكثير وأضاف لى أيضا، فهو دائما يستمع إلى آراء جميع فريق العمل وبعدها يأخذ القرار الخاص به.

< ماذا عن قصة حق عرب وما المميز فيها لجذب الجمهور؟

ـــ حق عرب من تأليف محمود حمدان وهو بالنسبة لى من أهم المؤلفين وكتاباته دائما مشوقة للجمهور، وهذا ما يقدمه فى حق عرب فهو عمل دائما يجعلك بعد انتهاء الحلقة مشتاقا للقادم بأى شكل من الاشكال وهذا لا نراه منذ فترة طويلة، وحرصنا على وجود بعض اللزمات الكلامية مثل: «وحد الواحد، شكرا منحرمش، وغيرهما وتفاعل معها الجمهور وأصبح يرددها باستمرار».

< ما الذى أضفته إلى شخصية عرب السوريكى؟

ـــ أضفت الكثير فى طريقة الكلام وتعبيرات الوجه والمصطلحات، واسم عرب السوريكى قمت باختياره أنا والمؤلف ليصبح سهلا على لسان إخوتى وأصدقائى المشاهدين، وأرى حتى الآن نجاحا كبيرا للعمل وتفاعلا مع الشخصية والسيناريو والأحداث القادمة ستحمل مفاجآت غير متوقعة.

< ما هى الصعوبات التى واجهتك أثناء التصوير؟

ـــ لا يوجد أى صعوبات، فالتصوير كانت أجواؤه رائعة مع الابطال حتى أماكن التصوير داخل شارع المعز ومنطقة الجمالية رأيت حبا من الجمهور وتفاعلا غير عادى وذلك كان يعطينى طاقة لتقديم الشخصية بشكل يناسب محبينى وأريد أن أوجه الشكر إلى أهالى الجمالية والمعز فهم رجال بمعنى الكلمة وساعدوا كل فريق العمل لاستكمال المسلسل.

< تصدرت التريند عند ذهابك للمستشفى وقت تصوير المسلسل؟

ـــ سبب ذهابى إلى المستشفى هو مشهد حريق داخل مسلسل حق عرب وتم اختناقى بسبب الدخان الزائد وذهبت إلى المستشفى ثلاثة أيام وبعدها خرجت وأنا فى كامل صحتى، وكنت لا ألتفت لأى من الشائعات ولكنى رأيت ملايين من المحبين ورائى يدعون لى فى هذه الأزمة وذلك جعلنى حريصا على استكمال المسلسل بشكل احترافى أكثر.

< هل يحمل المسلسل رسالة يريد توصيلها للجمهور فى رمضان؟

ـــ بالطبع يحمل رسائل كثيرة مفيدة للمتلقى وهذا ستشاهدونه من خلال الاحداث فأنا دائما حريص فى كل أعمالى على تقديم رسائل ونصائح للمشاهد ولا أحب أن أقدم عملا فنيا للتواجد فقط.

< ما رأيك فى المنافسة بدراما رمضان 2024؟

ـــ أنا سعيد بكل أعمال زملائى الفنانين وأتمنى أن يحققوا نجاحا كبيرا، والمنافسة دائما تكون فى صالح الجمهور وهذا أهم شىء. وأرى أن الموسم غنى، ويضع الدراما المصرية فى مكانتها الحقيقية، ويحقق التنوع للأعمال ما بين التاريخى والتراثى وأعمال أخرى اجتماعية وأكشن، هناك أكثر من لون، وكل مشاهد سيذهب للدراما التى يحبها وتشبهه، الدراما المصرية هى سفيرة للبلد فى كل الدول العربية، ومن الضرورى الاهتمام بها.

< ما الأقرب إلى قلبك الدراما أم السينما؟

ـــ الاثنان قريبان لقلبى ولكن الدراما لها مذاق خاص بالنسبة لى، فهى سبب نجاحى ودخولى كل بيت مصرى، وأحداثها مشوقة على مدى شهر كامل، وأيضا السينما أنا من عشاقها وقدمت أول بطولة مطلقة لى من خلال فيلم «الإسكندرانى» وحققت من خلاله نجاحا كبيرا وهذا يشجعنى على القيام بأعمال سينمائية كثيرة الفترة القادمة.

< هل مقياس نجاح العمل تصدره التريند على السوشيال ميديا؟

ـــ السوشيال ميديا مؤثرة جدا ومقياس النجاح بالطبع للاعمال الفنية ولكن المقياس الاساسى والحقيقى هو الشارع المصرى والمقاهى، وحفظ اسم الشخصية ومصطلحاتها مع الجمهور ونزولى الشارع لأرى ردود افعال المواطن البسيط بعد تقديم العمل الفنى فى النهاية

< ما رسالتك للجمهور فى رمضان 2024؟

ـــ كل سنة وأنتم طيبون وأتمنى أن ينال مسلسل «حق عرب» إعجابكم ويكون مسليا ومشوقا ويتناسب معكم ويليق بحبكم لى وأنا لا أعتبركم جمهورا ولا أحب هذ المصطلح أنتم إخوتى وأصدقائى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *