أخبار الفن

خالد يوسف ينتقد طول ساعات العمل بالسينما: اللي بيطبق 3 أيام ده مبيقدمش فن

قال المخرج خالد يوسف، إن تقليل عدد ساعات العمل القرار الأول الذي سيتخذه إذا أصبح نقيبًا للمهن التمثيلية، مشيرًا إلى أن الإبداع يصبح مستحيلًا بعد 12 ساعة عمل متواصلة.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «حبر سري»، المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء الأحد: «مينفعش بعد 12 ساعة حد يبدع، الممثلين وشهم بيقع والحكاية بتفقد الحماس بتاعها.. اللي بيطبق 3 أيام ده مبيقدمش فن»، بحسب تعبيره.

وأشار إلى أنه سيكون حريصًا على التواصل مع الدولة من أجل دعم السينما والمخرجين الشباب والتجارب الجديدة، مؤكدًا أن أغلب بلاد العالم تدعم السينما القومية.

وبسؤاله عن المخرج الذي يختاره إذا قرر أن يكون منتجًا، اختار المخرجين: محمد دياب وعمرو سلامة وشاكر عبداللطيف، مشيرًا إلى أن «سلامة» من المخرجين أصحاب النكهة الخاصة.

وأكد أنه يعارض الرقابة على المصنفات الفنية في أي زمن، معقبًا: «كل ما عليت السقف كل ما زاد الإبداع، اعملوا تصنيف عمري زي ما بلاد الدنيا بتعمل، كلمة إن الفيلم (رقابيا مرفوض) كلمة مسيئة».

ولفت إلى أن أفلامه تحصل على تصريح فورًا، مضيفًا: «لم يمنع لي فيلم إطلاقا، فيلم كارما اتمنع بقرار سياسي لكن طلع تصريح بعودته بعد 48 ساعة».

وروى أن أفلامه صدر بحقها قرار رسمي في أحد السنوات بعدم الرقابة عليها في المصنفات الفنية، وإنما خضوعها للرقابة من 5 جهات، بينها: المخابرات العامة والمخابرات الحربية وأمن الدولة والشئون المعنوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *